اقتصاد وأسواقالأخبارالأسواق العربيةرئيسى

مصر للطيران تشتري 10 طائرات إيرباص في معرض دبي للطيران

أعلنت شركة مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، عن صفقة لشراء عشر طائرات إيرباص إيه 350-900 بمعرض دبي للطيران ، وقال رئيس الشركة يحيى زكريا للصحفيين في معرض دبي للطيران إن تسلم الطائرات سيبدأ في عام 2025 ويستمر حتى 2027 ، وقالت رويترز في وقت سابق اليوم إن الشركة تقترب من الإعلان عن صفقة لشراء نحو عشر طائرات من طراز إيرباص إيه350 ، وذكر رئيس مصر للطيران أنه سيتم تمويل صفقة إيرباص من أموال الشركة.

معرض دبي للطيران

وتقترب شركة “إيرباص” من إتمام هذه الصفقة الأولى لطائرتها عريضة البدن (ذات الممرين) في معرض دبي للطيران، إذ من المقرر أن تشتري شركة “مصر للطيران” 10 طائرات من طراز “A350-900” عبر اتفاقية تأجير تمويلي.

السابقة الأولى

وستكون هذه السابقة الأولى التي تدخل فيها طائرات “إيرباص” من طراز “A350” على أسطول “مصر للطيران”، والذي يضم الآن مزيجاً من طائرات “بوينغ” و”إيرباص”، بما في ذلك طائرات “A320″ و”بوينغ 737” ذات الممر الواحد، بالإضافة إلى طائرات “A330″ و”777” الأقدم ذات البدن العريض.

من المقرر أيضا أن تستلم الناقلة الجوية المملوكة للدولة 18 طائرة “بوينغ” طراز “737 ماكس 8” بين عامي 2025 و2026، مما يجعل كفة أسطولها ذو الممر الواحد يميل أكثر نحو “بوينج”.

نرشح لك : وزير الطيران: مطار القاهرة استقبل 20 مليون مسافر خلال عام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى