رئيسىملفات وتقارير

«مقبلون على مرحلة هامة من العمل والإنتاج».. أبرز رسائل الرئيس السيسي بمناسبة عيد العمال

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد العديد من الرسائل الهامة التي تؤكد على أهمية العمل والانتاج وتقديم الدعم والحماية الاجتماعية اللازمة للفئات الأكثر احتياجا.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أبرز رسائل الرئيس السيسي بمناسبة عيد العمال.

الرئيس: أتوجه بأسمى التهانى للأمة المصرية والعربية بعيد الفطر المبارك

وجه الرئيس السيسي، التهاني إلى عاملات وعمال مصر والأمة المصرية والعربية بعيد الفطر المبارك وعيد العمال.

وقال الرئيس السيسي خلال كلمة ألقاها بمناسبة عيد العمال اليوم، إنه فرصة للوقوف على ما أحرزه عمال مصر الأوفياء من تقدم في بناء الجمهورية الجديدة.

وتابع السيسي: “بالعمل تبنى الأمم وتبنى الحضارات لقد مر العالم في الأونة الأخيرة بأزمات متعددة لعل أبرزها أزمة كورونا”.

ووجه الرئيس السيسي، التهئنة للمصريين الأقباط، بمناسبة عيد القيامة المجيد، داعيًا الله بأن يعيده على مصر بكل خير.

وقال الرئيس السيسى، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن هذه المناسبة لفرصة جديدة لتأكيد وحدتنا على أرضية الوطن والمواطنة، التي هي عماد جمهوريتنا الجديدة.

الرئيس: قدمنا الدعم والحماية الاجتماعية اللازمة للفئات الأكثر احتياجا

قال الرئيس السيسي، إن الدولة المصرية قامت بتقديم الدعم والحماية الاجتماعية اللازمة للفئات الأكثر احتياجا، وقدمت المنح المالية للعمالة غير المنتظمة والفئات الأكثر احتياجا فضلا عن تمكينهم اقتصاديا وتوفير فرص العمل اللازمة لهم والعمل على دمجهم بالقطاع الرسمى.

السيسي: كورونا أثرت على سوق العمل ولذلك أولينا اهتماما بالتحول الرقمى

كما قال السيسي، إن العمل تأثر كثيرا لتداعيات جائحة كورونا، حيث فقد ملايين العمال حول العالم وظائفهم، وظهرت أنماط جديدة من العمل تعتمد اعتمادا كليا على التكنولوجيا الحديثة، ولذلك أولينا اهتماما بالغا بالتحول الرقمى.

الرئيس: أصدرنا حزمة من الإعفاءات والمزايا لأصحاب الأعمال لتخفيف الأعباء

كما أضاف الرئيس السيسي، أنه تم الوفاء بأجور العمالة المنتظمة، ولم نتوانى عن دعم أصحاب الأعمال فأصدرنا حزمة من الإعفاءات والمزايا النقدية لأصحاب الأعمال لتخفيف الأعباء عن كاهلهم خلال أزمة كورونا.

الرئيس السيسي: تجاوزنا أزمة كورونا ونحن أكثر صلابة وأشد بأسا

كذلك قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية تجاوزة أزمة كورونا ونحن أكثر صلابة وأشد بأسا، وأشادت بإجراءاتنا المتخذة المنظمات والجهات الدولية والتي اعتبرت مصر من التجارب الدولية الرائدة في هذا الشأن.

الرئيس: الإنجازات والمشروعات المتلاحقة سببا فى الصمود أمام التحديات والأزمات

كما قال السيسي، إن الإنجازات المتلاحقة والمشروعات العملاقة، التي تحققت في مصر خلال السنوات السبع الماضية باتت سببًا رئيسًا في الصمود أمام التحديات والأزمات، وكلها وبلا استثناء استهدفت أولًا وقبل أي شيء تحسين جودة الحياة وتحقيق حياة كريمة لكل مواطن وللشعب المصري بأكمله.

السيسى: مقبلون على مرحلة مهمة من العمل والإنتاج للوصول لآفاق جديدة

قال الرئيس السيسي: “لقد أدرك المصريون على مر العصور والأزمان، قيمة العمل فعملوا بجد واجتهاد، جيلًا بعد جيل فعلا شأنهم، وازدهرت حضارتهم، وسبقوا بذلك كل الأمم، ولا يخفى عليكم، أننا مقبلون على مرحلة مهمة من العمل والإنتاج للوصول إلى آفاق جديدة، لمستقبل وطننا الغالي وما يتطلبه ذلك من إسهامات عمال مصر لاســتكمال الطريـق الصحيـح الـذى بـدأناه، فلقد كان الإنسان دائمًا هو محور التنمية وركيزتها فعزمنا على الاستثمار فيه من خلال تنمية مهاراته وقدراته المهنية والارتقاء بمستوى وعيه ومعرفته، وقد حققت مصر إصلاحًا ملحوظًا في منظومة التدريب المهني والتعليم الفني وفقًا لمعايير الجودة العالمية وارتفعت في ذلك مؤشراتنا الدولية.

السيسي: مصر أولت اهتماما خاصا بزيادة الحد الأدنى للأجور

كما أكد الرئيس السيسي ، أن مصر أولت اهتمامًا خاصًا بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بأجهزة الدولة وهيئاتها العامة الاقتصادية والخدمية وعلى التوازي، فقد انتهى المجلس القومي للأجور إلى التوافق على تحديد الحد الأدنى للأجور، للعاملين بالقطاع الخاص لأول مرة في مصر منذ العديد من السنوات، وعلى جانب آخر؛ فلقد أضحى جليا أن تمكين المرأة اقتصاديًا وتعزيز مشاركتها في سوق العمل يساعد على سرعة النمو الاقتصادي للبلاد ويعمل على زيادة الدخل القومي ويضاعف معدلات التنمية لذلك.

الرئيس: الدولة أولت المرأة العاملة اهتماما خاصا لتمكينها بسوق العمل

أضاف الرئيس: “قامت الدولة، بالعديد من الإصلاحات الخاصة بالمرأة العاملة، كما وجهت بضرورة وضع إطار داعم لتمكين المرأة في سوق العمل ومساندتها للالتحاق بوظائف المستقبل وحمايتها في أماكن العمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى