حوادث وقضايارئيسىعالم الفنملفات وتقاريرمنوعات

ممثل بريطاني يكشف تأثير فيروس كورونا السلبي على قدرته العقلية بعد تعافيه

كشف الممثل البريطاني، إدريس ألبا، مساء أمس الإثنين، أن فيروس كورونا المستجد الذي يسبب مرض «كوفيد-19» كان له تأثير سلبي وصادم على حالته العقلية، موضحًا أنه محظوظ لبقائه على قيد الحياة.

وأوضح الممثل البريطاني، أنه الآن “تعافى بالكامل” ويشعر بأنه “محظوظ لكونه على قيد الحياة وشاكرا لأنه تمكن من هزيمة فيروس كورونا المستجد”، وذلك خلال مقابلة مع “راديو تايمز” نقلتها “سكاي نيوز”.

وقال إدريس ألبا الذي يبلغ من العمر 47 عاما: “المرض أثر عليه عقليا”، مضيفا “كنت عديم الأعراض لذلك لم أعاني من الأعراض الرئيسية التي ظهرت على الجميع”.

وكانت سابرينا ألبا، زوجة ألبا، أعلن في مارس الماضي إصابتها بفيروس كورونا، بعدما أعلن زوجها في وقت سابق إصابته بالفيروس.

وقال ألبا حينها: “إنه أمر مقلق أنه يمكن أن يكون هناك أشخاص حاملين للفيروس ويبدون على ما يرام، ويمكن أن ينقلوا المرض بسهولة”، فيما تحدثت سبرينا قائلة: “لا أشعر بأي أعراض حتى الآن”.

وأوضح الزوجان أنهما كان يقضيان وقت الحجر الصحي في لعب الألعاب الإلكترونية والشطرنج.

خوف في بريطانيا من موجة ثانية لانتشار فيروس كورونا

وعلى جانب آخر كشف خبراء في مجال الصحة البريطانية، أن بريطانيا قد تواجه في الشتاء القادم موجة ثانية من مرض «كوفيد-19» ستكون أشد فتكا وقد تحصد أرواح ما يصل إلى 120 ألف شخص على مدى 9 أشهر في أسوأ التصورات.

وذلك في تقرير لأكاديمية العلوم الطبية البريطانية نشر، الثلاثاء، وقال ستيفن هولغيت وهو أستاذ جامعي شارك في إعداد التقرير إنه مع احتمال انتشار كوفيد-19 في الشتاء، حيث يقضي الناس وقتا أطول معا في أماكن مغلقة فإن موجة ثانية من الجائحة “قد تكون أشد خطورة من الموجة التي نشهدها حاليا”.

وأضاف “هذا ليس تنبؤا لكنه احتمال.. الوفيات قد تكون أعلى مع ظهور موجة جديدة من كوفيد-19 هذا الشتاء ولكن يمكن الحد من خطر حدوث ذلك إذا اتخذنا إجراء على الفور”.

يشار إلى أن العدد الحالي للوفيات بمرض«كوفيد-19» في بريطانيا بلغ نحو 45 ألفا وهو الأعلى في أوروبا.

وأفاد إحصاء لوكالة «رويترز» بناء على مصادر رسمية للبيانات أن أكثر من 55 ألف شخص في المجمل توفوا ويشمل ذلك الحالات المشتبه في إصابتها بالمرض.

وقالت أكاديمية العلوم الطبية إن هناك “درجة كبيرة من عدم اليقين” بشأن الكيفية، التي سيتطور بها وباء كوفيد-19، لكنها حددت “التصور الأسوأ العقلاني”، حيث سيرتفع عدد تكاثر الإصابات أو إعادة إنتاج الفيروس والذي يرمز له بالحرف الإنجليزي (آر) إلى 1.7 من سبتمبر 2020 فصاعدا.

اقرأ أيضًا.. دراسة طبية تُحذر من الآثار السلبية لفيروس كورونا على صحة المتعافين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى