الأخبارحول العالم

 منصة رقمية جديدة لتعزيز التجارة بين الصين وروسيا

اعداد – لميس ناصر

أعلنت القنصلية العامة الروسية في  مدينة هاربين   الصينية اليوم الأحد  عن تقديم شركة «هيلونغ جيانغ» الواقعة شمال شرقى الصين   منصة رقمية جديدة بإسم «Long Trade» لتعزيز التجارة مع روسيا .

وقالت القنصلية إن المنصة مصممة أيضاً لتسهيل الخدمات اللوجستية بين البلدين. وستمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من تنفيذ التجارة عبر الحدود بنقرة واحدة.

وأوضحت القنصلية أنه سيتم توفير خدمات التسليم والتخزين والبيان الجمركي والتأمين واسترداد الرسوم والخدمات الاستشارية عند استخدام المنصة ،وتعمل المنصة الإلكترونية في وضع الاختبار حتى الآن.

التجارة الثنائية

يذكر أن بيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية أظهرت الأسبوع الماضي، أن حجم التجارة الثنائية بين الصين وروسيا ارتفعت خلال شهر يونيو إلى أعلى مستوى منذ بدء حرب أوكرانيا، في وقت قالت فيه الجارتان إن علاقاتهما وصلت إلى مستوى عال جديد.

الطلب العالمي

وبحسب البيانات، ارتفعت قيمة التجارة الثنائية إلى 20.83 مليار دولار في يونيو لتسجل أعلى مستوى لها منذ فبراير 2022 رغم تباطؤ الطلب العالمي وتزايد المخاطر الجيوسياسية.

وزادت واردات الصين من روسيا 15.7% إلى 11.28 مليار دولار مقارنة مع زيادة 10% في مايو. وتشتري الصين النفط والفحم وبعض المعادن من روسيا بأسعار مخفضة.

نرشح لك : استقرار أداء الأسهم الصينية لكنها تسجل خسارة أسبوعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى