الأخبارحوادث وقضايارئيسىصحة

منظمة الصحة العالمية تصدم العالم.. أزمة كورونا لن تنتهي قريبا

قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، في مؤتمر صحفي عقد في جنيف، أن جائحة كورونا المستجد لن تنتهي قريبا، وحذر من «قلقه العميق» من التأثير الناجم عن تعطل الخدمات الصحية العادية في الدول النامية، خاصة على الأطفال.

وحذر مدير المنظمة، من أن أزمة كورونا أبعد ما تكون عن الانتهاء”، مضيفا أن المنظمة قلقة إزاء تزايد منحنى الإصابة بالفيروس في إفريقيا وشرق أوروبا وأميركا اللاتينية وبعض الدول الأسيوية، وقال: “أمامنا طريق طويلة والكثير من العمل”.

وأشار جيبريسون، استنادا إلى التحالف العالمي للقاحات والتحصين، فإنه تم الإبلاغ عن وجود نقص في لقاحات الأمراض الأخرى، في 21 دولة، بسبب القيود المفروضة على الحدود نتيجة جائحة كورونا.

وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية، أن عدد حالات الإصابة بالملاريا قد يتضاعف في دول إفريقيا جنوب الصحراء، قائلًا: “يجب عدم حدوث ذلك. نعمل مع الدول لدعمها”.

ولفت تيدروس أدهانوم، إلى أنه «كان على العالم الاستماع» إلى المنظمة التي حذرت من فيروس كورونا المستجد منذ نهاية يناير، مشددا على أن السلطات الصحية العالمية لا يمكنها إجبار الدول على تنفيذ توصياتها.

وقال “كان على العالم الاستماع بانتباه إلى منظمة الصحة العالمية، لأن حال الطوارئ العالمية أعلنت في 30 يناير”، مع تسجيل 82 إصابة بالفيروس خارج الصين ولكن بدون إحصاء وفيات.

اقرأ أيضًا.. بـ60 ألف دولار.. قميص مارادونا لمواجهة «كورونا» في نابولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى