رئيسىملفات وتقارير

من بينهم القوات المسلحة.. وزراء ومسئولين يهنئون الرئيس السيسي بذكرى الإسراء والمعراج

كتبت: دنيا عبدالله

يحتفل المسلمون بليلة الإسراء والمعراج ، التى تعد أكبر المعجزات الحسيّة التي حدثت مع رسول الله «صلى»، وهى الليلة التى أسرى فيها الله تعالى بنبيه محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى بيت المقدس بروحه وجسده معًا، وأسري به راكبًا على دابة تسمى البراق، بصحبة جبريل عليه السلام، وصلى هناك إمامًا بالأنبياء، ثم عُرج به إلى السماء، وظل يصعد فيها حتى وصل إلى السماء السابعة، وهناك رُفع إلى سدرة المنتهى وبعدها إلى البيت المعمور.

مسؤولون يبعثون رسائل تهنئة للرئيس

رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السييسي بذكرى الإسراء والمعراج

بعث المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبــد الفتــاح السيسى رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي ،في نص البرقية: “يطيب لى أن أتقدم لسيادتكم باسمي وباسم أعضاء مجلس النواب بخالص ‏التهنئة القلبية بحلول ذكرى الإسراء والمعراج”.

وأردف: “تلك المناسبة الدينية الجليلة، ‏آية من آيات الله، ومعجزة أجراها الله سبحانه وتعالى تأييداً وتكريماً لنبيه خاتم ‏المرسلين وتثبيتاً لفؤاده، وتأكيداً لمسيرته فى إخراج الناس من الظلمات إلى النور ‏بأن عرج به إلى السماوات العلا حتى سدرة المنتهى، عندها جنة المأوى، فتجاوز ‏بذلك حدود الزمان والمكان، ورأى من آيات ربه الكبرى”.

وأكد رئيس مجلس النواب أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة، يذكرنا بنموذج رائع يزود الأجيال ‏ويحصنها بالقيم التى يستقيها من سيرة نبى الله صلى الله عليه وسلم، والسير على ‏هداه، وتعمق فى نفوسنا الشعور بوحدة المجتمع ونتوسم فيها معالم القدوة، والمثل ‏لأجيالنا الصاعدة، وصولاً إلى غد أفضل، ومستقبل أكثر إشراقاً وأمناً وسلاماً.‏

واختتم المستشار جبالي، برقيته قائلا: “نسأل الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الطيبة عليكم، وعلى مصرنا الغالية، وهي ‏ترفُل في ثياب العزة والمنعة، بالغة ما تصبو إليه تحت قيادتكم الرشيدة”.

القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي

كما بعث الفريق أول محمد زكى القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفاع والإنتـاج الحربى ببرقيـة تهنئـة للرئيس السيسى.

وجاء نصها: “السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يسعدنى أن أبعث لسيادتكم بأسمى آيات التهانى مقرونة بأطيب أمنيات الصحة والعافية بمناسبـة الاحتفال بذكرى ليلة الإسراء والمعراج، تلك المعجزة الكبرى التى اختص الله سبحانه وتعالى بها نبيه محمد صلوات الله عليه وسلامه أعادها الله على سيادتكم بكل الخير وعلى وطننا الحبيب وشعبنا العظيم بكل اليمن والبركات”.

وأضاف وزير الدفاع خلال نص البرقيه قائلا: “كما أبعث لسيادتكم تهنئة رجال القوات المسلحة بهذه الذكرى العطرة ويؤكدون لسيادتكم وفاءهم بالمهام الوطنية التى يحملون أمانتها بكل الصدق والإخلاص والتفانى، مقتدين بصاحب الذكرى فى البذل والتضحية والفداء ملتزمين بالمثل العليا والتقاليد العريقة للعسكرية المصرية أوفياء بقسم الولاء للوطن والإخلاص له ، لتظل مصر وطنا آمنا مستقراً بعطاء وتضحيات أبنائها.. حفظ الله مصر وشعبها وأعاد على سيادتكم هذه الذكرى الكريمة باليمن والبركات، وكل عام وسيادتكم بخير”.

وزير الداخلية يبعث رسالة تهنئة لشيخ الازهر

بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية برقية تهنئة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب «شيخ الأزهر» بمناسبة ذكري الاسراء والمعراج.

جاء بها: «بمشاعر يملؤها الإعزاز والتقدير يطيب لى وهيئة الشرطة أن نُعرب لفضيلتكم وعلماء الأزهـر الشريف بمناسبة الإحتفال بذكرى الإسراء والمعراج عن خالص تهنئتنا مقرونة بصادق أمنياتنا لشخصكم الكريم أن يُديم عليكم الصحة أتمها، ومن القول أحكمه، ومن الفعل سديده، مبتهلين إلى العلى القدير أن يُبارك جهودكم ليظل أزهرنا الشريف منارة للهدى والإستنارة ومقصد السائلين لصحيح وسمح الدين، وأن يُعيد عليكم هذه الذكرى العطرة ومصر والأمة الإسلامية والعربية في رفعةٍ وعزةٍ ورخاء، وكل عام وفضيلتكم بخير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

كما بعث وزير الداخلية ببرقية تهنئة للدكتور محمد مختار جمعة «وزير الأوقاف»، جاء فيها :-«يطيب لى وهيئة الشرطة أن نتقدم لفضيلتكم بمناسبة الإحتفال بذكرى الإسراء والمعراج بخالص التهنئة وصادق التمنيات بموفور الصحة وسديد القول سائلين العلى القدير أن يبارك جهودكم المستنيرة في بيان صحيح الدين ونشر وسطيته السمحة التي لا تعرف إفراطاً ولا تقر تفريطاً، وأن يعيد عليكم هذه الذكرى العطرة ومصر والأمة الإسلامية والعربية في رفعة ورخاء، وكل عام وسيادتكم بخير».

اقرأ أيضًا.. «الأوقاف» تقرر إلغاء الاحتفالات بالإسراء والمعراج بسبب كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى