خدماترئيسى

مواعيد وسائل النقل العام بالقاهرة خلال شهر رمضان.. تعرف عليها

كتبت: أمل سعداوي

أعلن رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، عن تعديل المواعيد بما يتناسب مع مواعيد العمل بشهر رمضان الكريم، موضحًا أن المواعيد القديمة كانت تنص على خروج الأتوبيسات إلى الخدمة في الأيام العادية تكون اعتبارًا من الساعة 5.30 صباحًا، على أن يستكمل التشغيل حتى الساعة 7.00 صباحًا.

أشار «علي»، إلى أنه نظرًا لتأخر المواعيد الرسمية بمختلف المصالح والأعمال خلال الشهر الكريم، فإنه سوف يتم خروج 50% من سيارات الأسطول في المواعيد المعتادة المعمول بها حالياً الساعة (5.30 ) صباحًا.

على أن يستمر خروج باقي الأسطول (50%) تدريجيًا حتى الساعة ( 8.30) صباحًا، وبما يواكب مواعيد ذروة العمل الصباحية، وهو ما سيسهم في مواجهة ذروة الصباح، والتي تبدأ متأخرة عن الأيام العادية لظروف الشهر الكريم.

وأكد رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، على استمرار عمل تلك السيارات لتغطية ذروة ما قبل الإفطار، حيث إنها تعمل في حدود (10) ساعات متواصلة.

أما بالنسبة للفترة ما بعد الإفطار، أشار إلى أنه سيتم مد ساعات العمل لمجموعة من الخطوط لوسائل النقل العام المختلفة، والتي تخدم تلك المناطق، بحيث يكون آخر قيام منها بعد منتصف الليل، وتكون نهاية تلك الخدمات بأطراف المدينة بعد الساعة الواحدة صباحًا.

مواعيد مترو الأنفاق

ومن جانبها، أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن تعديل جدول التشغيل اليومي للقطارات خلال أيام شهر رمضان المبارك، لتبدأ من الساعة الخامسة والربع صباحًا طوال العام، ومواعيد أخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها في المحطات التبادلية بالخط الأول والثاني على أن يكون قيام أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة الثانية عشر و18 دقيقة بعد منتصف الليل.

ومن محطة المرج الجديدة الساعة الثانية عشر و30 دقيقة بعد منتصف الليل، وللخط الثاني من محطتي شبرا الخيمة والمنيب الساعة الثانية عشر و40 دقيقة بعد منتصف الليل.

إقرأ المزيد.. «علشان متدفعش غرامة».. طرق لتجنب التعرض لفقدان تذكرة المترو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى