الأخباررئيسى

«علشان متدفعش غرامة».. طرق لتجنب التعرض لفقدان تذكرة المترو

كتبت: أمل سعداوي

كثير من المواطنين يتعرضون لمشكلة فقدان تذكرة مترو الأنفاق الخاصة بهم، الأمر الذي يعرضهم إلى دفع غرامة مالية تصل قيمتها إلي 50 جنيهًا، ما دفعهم للبحث عن طرق مختلفة تجنبهم التعرض لهذا الموقف.

في السطور التالية يرصد موقع «عالم البيزنس»، كيفية تجنب التعرض لموقف فقدان تذكرة المترو، الذي يعرّض لدفع الغرامة المالية.

1- محفظة التذاكر الإلكترونية

تتيح تلك محفظة التذاكر الإلكترونية للمواطنين شحن الكارت بالقيمة المالية التي يرغب بها، ليتمكن من خلالها الاستغناء عن شراء التذاكر بشكل يومي، التي قد يفقدها فيلجأ لدفع الغرامة المالية.

لذلك عليك القيام بشراء كارت المحفظة الذكية من أي محطة مترو، والذي يصل قيمته لـ 25 جنيها، ثم يقوم بشحنه بالمبلغ الذي يرغب به.

وتتميز تلك بعدة مميزات مختلفة، إذ إنه صالح للاستخدام لمدة تصل لـ 5 سنوات، كما يبدأ شحن المحفظة من 10 جنيهات، وحتى مبلغ 100 جنيه، ويمكن أن يستخدم الكارت الواحد أكثر من شخص.

2- اشتراكات المترو

استخدام اشتراكات المترو من بدلاً من التذكرة اليومية تجنبك دفع الغرامة المالية، كما أن اشتراك المترو يوفر الكثير من الأموال لصاحبه، إذ يحصل الراغب في الاشتراك بقيمة 500 جنيها على تخفيض بقيمة 44.5%، فيما يحصل الراغبي في شراء الاشتراك بقيمة 360 جنيها على تخفيض بنسبة 50%.

إقرأ المزيد.. 7 شروط اللالتحاق بوظائف المترو 2021.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى