أسواق المالالشركاترئيسى

نتائج أعمال الشركات العالمية وتقلبات أسعار النفط يتصدران المشهد العالمي

تصدرت نتائج أعمال الشركات العالمية وتقلبات أسعار النفط مشهد الأسواق العالمية في نهاية تعاملات أمس الثلاثاء. وشهدت أسعار النفط تقلبات حادة خلال جلسة أمس، حيث تهاوت بأكثر من 20% ثم تحولت للارتفاع بأكثر من 6% قبل أن تعاود الهبوط بنحو 3.4% عند التسوية.

ولا يزال المستثمرون يخشون نفاد مساحات التخزين مع تخمة المعروض وانهيار الطلب جراء تفشي فيروس كورونا. فيما تراجعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي عند تسوية مع خطط إعادة فتح الاقتصاد.

نتائج الأعمال 

ارتفعت إيرادات شركة “ألفابت” بنحو 13% خلال الربع الأول من العام الجاري لتتفوق على تقديرات المحللين، في حين سجلت “فورد” خسائر بحوالي ملياري دولار. وتجاوزت أرباح شركة “كاتربيلر” تقديرات المحللين خلال الربع الأول من العام الحالي، لكن الإيرادات فشلت في الوفاء بالتوقعات.

كما ارتفعت أرباح “يو.بي.إس” بنحو 40% خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس/آذار الماضي، في حين تراجعت أرباح شركة “بيبسيكو” خلال نفس الفترة لكن المبيعات تجاوزت التقديرات. فيما تراجعت أرباح “إتش.إس.بي.سي” خلال الربع الأول من 2020 بنحو 57%، في حين تحولت شركة “بي.بي” للخسائر خلال نفس الفترة مع الهبوط التاريخي لأسعار النفط.

أرقام اقتصادية 

فيما تحولت مؤشرات “وول ستريت” للخسائر في ختام تعاملات اليوم بضغط من أسهم التكنولوجيا، ليتراجع “داو جونز” لأول مرة في 5 جلسات متتالية. في حين ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية  بأكثر من 1.5% في ختام تعاملات أمس مع إعلان نتائج أعمال. وتراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية بعد المكاسب القوية بأول أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى