الأخباررئيسى

نقيب الفلاحين: ارتفاع أسعار الأعلاف يضر بالثروة الحيوانية في مصر

كتبت: أمل سعداوي

أكد حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، أن اعتماد الدولة المصرية على استيراد معظم مستلزمات صناعة الأعلاف في ظل زيادة أسعارها عالميًا ساهم في ارتفاع أسعار الأعلاف بما يضر الثروة الحيوانية المحلية.

الثروة الحيوانية

طالب نقيب عام الفلاحين، الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير للحد من ارتفاع أسعار الأعلاف وتشجيع الفلاحين على زراعة المحاصيل العلفية.

أشار «أبو صدام»، إلى أن أسعار الاعلاف ارتفعت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، مؤكدًا أن السبب الرئيسي وراء ذلك هو ارتفاع أسعار خامات الأعلاف عالميًا التي نستورد أغلبها.

أكد نقيب عام الفلاحين، أن أسعار الذرة الصفراء المستوردة ارتفعت ليسجل سعر الطن 5350 جنيه، كما وصل سعر أردب الذرة الرفيعة إلى 880 جنيه.

 فيما تراوح سعر فول الصويا بين 9500 و 11000 جنيه، ووصل سعر تبن القمح لـ 350جنيه وسعر قيراط البرسيم 200 جنيه.

تابع: ووصل سعر طن علف بادي للدواجن 8700 جنيه، والنامي 8550 جنيه، والناهي 8350 جنيه، ووصل سعر طن النخله إلى 3350 جنيه.

وأشار «أبو صدام»، أن ارتفاع أسعار الأعلاف ساهم في انخفاض أسعار اللحوم الحية بالتوازي مع صيام الأقباط وزيادة استيراد اللحوم المذبوحة.

أكد نقيب عام الفلاحين، على ضرورة دعم الحكومة للمربين ومساندتهم حتى لا تتأثر الثروة الحيوانية المحلية، وتقنين عمليات استيراد اللحوم الحية والمذبوحة واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من ارتفاع أسعار الأعلاف حتي لا يُضار المربين ويتأثر سلبيًا للطموح المصري في تنمية الثروة الحيوانية، فضلًا عن الحفاظ على ساحبي قروض البتلو من الخسائر الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى