الأخبار

نيفين جامع: اتفاق بين «تمويل المشروعات» و«المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة» لتأهيل 50 سيدة

كتبت: تقى أيمن

قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن الجهاز يتعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بهدف تنفيذ برامج لدعم وتمكين المرأة المصرية اقتصاديًا واجتماعيا فضلاً عن دعم صادرات مشروعات المرأة الحرفية والتراثية.

أضافت «جامع»، أنه تم الاتفاق بين المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على تنفيذ برنامج لتأهيل وتدريب عدد يصل إلى 50 سيدة للتصدير.

وذلك في مجالات الحرف اليدوية والتراثية، ويتم اختيارهن من أبرز العارضات والمشاركات بالنسخ السابقة من معرض تراثنا للمنتجات التراثية وكلك المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر القائمة والمملوكة للسيدات.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم مع المهندس هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ورئيس مجلس إدارة برنامج الافتياس ٢.

فتح أسواق عالمية أمام المنتجات التراثية

وأشارت نيفين جامع، إلى سعي الجهاز لفتح الأسواق العالمية أمام المنتجات التراثية المصرية الفريدة والمتميزة لما تتمتع به من سمعة عالمية وقدرة تنافسية جيدة وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح بدعم قطاع الحرف اليدوية و التراثية والتي تمثلت في رعايته الكريمة لمعرض تراثنا على مدار أربع أعوام متتالية.

وأضافت “جامع”، أن الجهاز يعمل على التنسيق بشكل مستمر مع المؤسسات الدولية للنهوض بهذا القطاع وتطويره لتتفق المنتجات اليدوية التراثية مع متطلبات الأسواق العالمية ولمساعدة أصحاب المشروعات على اتباع طرق تسويق حديثة تمكنهم من المنافسة في الأسواق الخارجية.

نرشح لك: رئيس جهاز تنمية المشروعات: دول عربية في معرض تراثنا 2022 والمملكة العربية السعودية ضيف الشرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى