الأخبارحوادث وقضايامحليات

أمانة المرأة بنقابة محامين زفتى تطالب بالمساواة

كتبت – أمل سعداوي

اجتمعت لجنة أمانة المرأة بنقابة المحامين في مركز زفتى بمحافظة الغربية، اليوم الأربعاء، تحت رعاية وإشراف نقيب المحامين بمحكمة زفتى، عبد الحليم عبد ربه، وبقيادة ناهد شرف الدين أمينة المرأة بالنقابة، وبحضور الدكتورة نبيلة قشطي، أستاذ القانون الدستورى والنظم الساسية.

من ناحيته، قال النقيب عبد الحليم عبد ربه، إن أمانة المرأة بالنقابة تم إنشائها منذ شهر ولا تزال في طور الإنشاء، ويأمل أن تقوم بدورها على أكمل وجه، لا سميا أن تلك اللجنة تم إنشائها أكثر من مرة ولكنها لم تؤد الدور المطلوب منها، مما أدى إلى فشلها. وقد أسفر الاجتماع عن مجموعة من المستحقات التي ستطالب بها المحاميات بنقابة المحامين بمركز ومدينة زفتى.

من جانبها، أشارت ناهد شرف الدين، أمينة المرأة، إلى أن هناك عدم مساواة فى التعامل بين المرأة والرجل فى مجال العمل بالمحاماة، وهذا يرجع للنظرة الذكورية فى المجتمع المصرى خاصة القروى.

وأضافت «شرف الدين» أن لجنة المرأة بالنقابة في زفتى تضم أكتر من مائة محامية، مشيرة إلى أن مهمة هذه اللجنة هو إعلاء شأن المرأة فى مهنة المحاماة.

وذكرت أن الاجتماع قد أسفر عن عدد من التوصيات التى ستعمل جاهدة على تحقيقها لزميالاتها المحاميات منها الصندوق وكيف سيتم دعمه، علاوة على ذلك الإستعانة بمجموعة من المتخصصات في التدريب لإعلاء شأن المرأة فى المحاماة.

وهذا ما دعاهم لدعوة دكتورة نبيلة قشطي، أستاذ القانون الدستورى والنظم السياسية، والتي كانت واحدة من محاميات زفتى ثم اتجهت للعمل بالجامعة. وقد تم الاتفاق معها على عمل بعض المحاضرات وورش العمل للمحاميات حديثى التخرج.

من جانبها، قالت الدكتورة نبيلة قشطي إنها على أتم استعداد لتقديم يد العون للمحاميات حديثات التخرج لتصل بهم إلى المهاراة فى عملهن بالمحاماة من خلال لقاءات شهرية ودورات سواء بالنقابة، أو اونلاين، نظرًا لظروف جائحة كورونا.

نرشح لك: نبيلة قشطي: الزواج المبكر ظاهرة سلبية تؤرق الأسرة والمجتمع

أستاذ قانون دستوري يكشف سبب انتشار ظاهرة «الاغتصاب» وسبل مجابهتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى