علوم و تكنولوجيا

“واتساب” تعلن عن حظر جميع مستخدمى الإصدارات غير الرسمية

      أعلن المسئولون عن تطبيق واتساب عبر الصفحة الرئيسية الخاصة بهم أن إنهم سوف يقومون بحظر “مؤقتًا” كل من يستخدم تطبيق واتساب غير تطبيقها الرسمى، وذلك فى مسعى إلى دفع المستخدمين إلى تجنب استخدام التطبيقات الخارجية التى تجذبهم لما فيها من مزايا قد لا توجد فى تطبيق واتساب.

كما أوضحت الشركة فى صفحة الأسئلة والأجوبة على موقعها: “إن تلقيت رسالة داخل التطبيق تفيد بأن حسابك “محظور مؤقتًا”، فهذا يعنى أنك على الأرجح تستخدم إصدارًا غير مدعوم من واتساب بدلاً من تطبيق واتساب الرسمى. إن كانت هذه هى الحالة، يجب عليك تنزيل التطبيق الرسمى لمتابعة استخدام واتساب”.

وأضافت واتساب، المملوكة لشركة فيسبوك، أن التطبيقات غير المدعومة ، مثل “واتساب بلس” WhatsApp Plus و “جى بى واتساب” GB WhatsApp، هى إصدارات معدلة من واتساب. ويتم تطوير هذه التطبيقات غير الرسمية بواسطة جهات خارجية وتنتهك شروط الخدمة الخاصة بواتساب، و”لا يدعم واتساب تطبيقات الطرف الثالث هذه لأنه لا يمكننا التحقق من صحة ممارسات الأمان الخاصة بهم”.

ومن غير الواضح تمامًا متى بدأت واتساب فى حظر الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات معدلة، ولكن مستخدمى تلك التطبيقات بدأ بعضهم يحذرون منذ الأسبوع الماضى.

 

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى