خدمات

وزارة التربية والتعليم تحدد محظورات للطلاب المشاركين في امتحانات الدبلومات الفنية

كتبت: أمل سعداوي

انطلقت اليوم امتحانات الدبلومات الفنية 2023، لجميع التخصصات «صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) وذلك بنظاميها الثلاث والخمس سنوات بلجان امتحانية مؤمنة.

وأدى الطلاب الامتحانات وسط إجراءات احترازية ووقائية لحمايتهم هم  والمعلمين وإجراءات مشددة لمنع الغش الإلكتروني داخل اللجان الامتحانية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قد أصدرت عدة محظورات للطلاب المشاركين في امتحانات الدبلومات الفنية وجاءت على النحو الآتي:

-منع الحضور إلى لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2023 بالتليفون المحمول أو أية أجهزة رقمية (كمبيوترات بجميع أشكالها – كاميرات) ومصادرة أي تليفون محمول في حالة ضبطه، أثناء دخول الطلاب إلى اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

–  تجنب استخدام   العاملين باللجان التليفون المحمول أثناء سير الامتحان على أن يتم تسليمه لأمن اللجنة، قبل بداية الامتحان، بإستثناء رئيس اللجنة ونائبه للتواصل مع غرفة العمليات في حالة الضرورة القصوى، ولصالح العمل.

– ضرورة البعد عن كافة الأفعال التي تؤدي لإثارة مشاعر التوتر بين الطلاب الممتحنين، بما يحقق الاستقرار داخل لجان السير، وللصالح العام.

– تجنب تواجد طلاب باللجان، أثناء فترات الراحة لأي من الأسباب، ويُستثنى من ذلك ذوو الاحتياجات الخاصة، مع تواجد مشرف معهم.

– عدم السماح بدخول الحقائب، أو اللفائف التي يحملها الطلاب إلى مقر اللجنة، وأيضًا عدم دخول أي أفراد إلى اللجان إلا المصرح لهم بمتابعة الامتحانات، كما يحظر نهائيا التدخين أثناء انعقاد اللجنة، طبقا للقرار الوزاري رقم (92) لسنة 2001.

– حظر دخول أو تجول عمال الخدمات داخل الفصول التي يُؤدَّى بها الامتحان إلا بعد موافقة رئيس اللجنة، وتحت إشراف رئيس الدور للضرورة القصوى والحالات الطارئة.

نرشح لك: أخر قرارات وزير التربية والتعليم حول امتحانات الثانوية العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى