الأخباررئيسى

وزيرة الاستثمار: تفعيل الخط الساخن لخدمة رجال الأعمال ومنطقة حرة جديدة

كتب احمد منتصر

كشفت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عن تفعيل الخط الساخن 16035، للوزارة والخاص باستقبال شكاوى المستثمرين ومقترحاتهم.

وأكدت فى كلمتها خلال زيارتها الإسكندرية اليوم الأحد، بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن ذلك الرقم لربط المجمعات الاستثمارية على مستوى المحافظات بما يدعم الربط الشبكى.

كما طالبت الوزيرة بتحديث مركز خدمة المستثمرين بالإسكندرية على أعلى مستوى، لافتة إلى أهمية مشاركة القطاع الخاص فى النمو إضافة إلى حل مشاكل الصرف فى المناطق الحرة وتوفير تمويلات لها.

وقالت سحر نصر، إنه تم الانتهاء من المسودة الأولى للائحة قانون الاستثمار الجديد واشترك فيها منظمات الأعمال والمحافظين باعتبارها مفسرة لمواد القانون وسيتم إصدارها الشهر المقبل.

وأضافت سحر نصر، أن الوزارة حريصة على وضع كافة الفرص الاستثمارية فى كل القطاعات فى الخريطة الاستثمارية بما توفر كافة البيانات للمستثمرين.

وأوضحت أنه سيتم حل أى مشكلة فى المنطقة الحرة بالإسكندرية مع التوسع فى مناطق حرة فى منطقة برج العرب بعد أن أصبحت المنطقة الحرة الحالية مكتملة بنسبة 99%.

كما وجهت الشكر لأعضاء اللجنة الاقتصادية لدورهم فى قانون الاستثمار خاصة ما يتعلق بتقديم دعم للمحافظات الأكثر احتياجا وكثيفة العمالة.

وكشفت سحر نصر أنه سيتم دعم الشباب فى الإسكندرية من خلال الشركة الجديدة التى تم تأسيسها مؤخرا لريادة الأعمال وعمل حاضنة للشباب وتقديم الدعم الفنى والمالى لهم، علاوة على توسيع مراكز خدمة المستثمرين.

وكشفت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عن تركيز الوزارة على قطاع النقل الذى يحتاج دفعة الفترة القادمة خاصة تطوير الموانئ، إضافة إلى التركيز على التنمية البشرية بشكل كبير ، بعد النجاح الكبير فى دعم قطاع الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى