الأخباررئيسى

وزيرة التخطيط بـ«قمة مصر الاقتصادية»: الإصلاح الاقتصادي ساعدنا في مواجهة كورونا

كتب مجدي دربالة

ألقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم الأربعاء، بالإنابة عن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الكلمة الافتتاحية للنسخة الثانية للقمة الاقتصادية لمصر لعام 2020، والذي تنظمه مؤسسة اليوم السابع، تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء.

وقالت وزيرة التخطيط إن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته مصر في نوفمبر 2016 مكن الحكومة من مواجهة تداعيات أزمة كورونا، كاشفة أن الحكومة رفعت حجم استثماراتها 70% خلال العام المالي الحالي.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، خلال كلمتها بالقمة الاقتصادية: “إذا لم تكن مصر اتخذت إجراءات الإصلاح الاقتصادي لم يكن ليصبح لديها مساحة مالية تمكنها من مواجهة تداعيات كورونا”.

وأضافت أن عدد المواطنين الذين تقدموا للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة وصل إلى 6.6 مليون عامل، مشيرة إلى أن أزمة كورونا أعادت ترتيب الدول ودعت للاهتمام بقطاعات الصحة والتعليم والتحول الاستراتيجي.

وخلال الكلمة قالت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن اللقاء يأتى تأكيدًا وتعزيزًا للنهج التشاركى الذى تتبناه الحكومة فى جهودها لتحقيق التنمية فى مختلف القطاعات، مؤكدة حرص الدولة على تشجيع المشاركة المجتمعية فى تناول القضايا المتعلقة بالشأن العام كافة ولاسيما الشق الاقتصادى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى