الأخباررئيسى

وزير الأوقاف: إعداد منافذ بجوار المساجد الكبرى بالمحافظات لتوزيع لحوم صكوك الإطعام

كتبت: فاطمة عماد

كشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن طرح مشروع صكوك الإطعام والذي يستهدف الوصول إلى الأسر الأولى بالرعاية مرة على الأقل كل شهر كمرحلة أولى عكس صكوك الأضاحي التى يتم توزيعها مرة واحدة في العام.

وأضاف «جمعة»، إن بعض مقدمي الخير ورجال الأعمال يشتركون في المشروع من خلال إنشاء منافذ بيع وتوزيع، مجهزة بثلاجات وغيرها على نفقتهم الخاصة، بحيث يصل للمستحق قيمة الصك كاملة، لافتا إلى أن عدد من المحافظين ساهموا بتوزيع شنط مواد غذائية بالتوازي مع توزيع لحوم صكوك الإطعام على الأسر الأولى بالرعاية في محافظاتهم.

وتابع ، أن الوزارة تسعى لعدم خدش حياء المستحق بأى شيء من الأشياء، وبدأ الإعداد لتجهيز قوائم بنحو 3000 أسرة تختارها وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال قوائم “تكافل وكرامة”، ثم يتم إرسال الكشوف للأجهزة المعنية بالدولة للتأكد من أنهم الأكثر استحقاقا.

وذكر «جمعة»، أنه من المقرر أن يتم إنشاء منافذ بجوار المساجد الكبرى فى المحافظات يكون مسئولا عنها إدارى من الوزارة وليس الأئمة، حتى يتفرغ الأئمة لوظيفتهم الدعوية، مؤكدا أن الهدف الوصول إلى الأولى بالرعاية مرة شهريا ومستقبلا مرتين كل شهر، وليس لدى الوزارة مانع من إشراك من يريد المشاركة في المشروع.

كما أكدت الوزارة، على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع، لافتة إلى أنه سيتم التوزيع تباعًا والإعلان الرسمي عن ذلك على موقع الوزارة.

نرشح لك: «الأوقاف» تعلن ضوابط صلاة التراويح بالمساجد فى رمضان 2022.. التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى