الأخباررئيسى

وزير البترول: الغاز الطبيعي أحد الحلول الهامة لمواجهة مشكلة التغير المناخي

كتبت: أمل سعداوي

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الغاز الطبيعى كوقود نظيف يُعد أحد أهم الحلول الداعمة للتوجه العالمي من أجل مواجهة مشكلة التغير المناخي، فضلاً عن توفير مصادر طاقة نظيفة منخفضة الانبعاثات الكربونية.

أوضح الوزير، أن الغاز الطبيعى أنظف وقود هيدروكربونى يمكن الاعتماد عليه وبأسعار ملائمة. مؤكدًا أنه سيلعب دورًا محوريًا في تيسيير التحول الطاقي بشكل متوازن وواقعى.

‏واشار الوزير، إلى أن أغلب التوقعات تُشير إلى أنه سيشارك بشكل متميز على المديين القصير والمتوسط وسيكون جزءًا أساسيًا في مزيج الطاقة العالمي على المدى الطويل .

وشدد الوزير، على أهمية توفير التمويل وإتاحة التكنولوجيات وبناء القدرات من أجل دعم الاستغلال المستدام للغاز الطبيعى تيسيراً للتحول العادل للطاقة.

الحكومات الرائدة

وأوضح أن مصر ستقوم باستضافتها القمة العالمية للمناخ Cop27، خلال العام الحالي بالنيابة عن القارة الافريقية في التوصل لحلول ومبادرات واقعية لمواجهة مشكلة التغير المناخى. مؤكدًا أن مصر ستعمل عن كُثب مع مختلف الحكومات الرائدة والمؤسسات وشركاء الأعمال لتحقيق هذا الهدف.

ولفت الوزير، إلى أهمية العمل المشترك بين مصر و أعضاء منتدى الدول المصدرة للغاز لتطوير مبادرات واقعية في هذا الشأن ليتم اطلاقها في قمة المناخ المقبلة على أرض مصر.

وأكد الوزير، على أهمية جهود منتدى الدول المصدرة للغاز في تعزيز دور الغاز الطبيعي من أجل تسهيل التحول الطاقى التدريجي لخفض الانبعاثات إذا يمثل المنتدى منصة هامة للتعاون والحوار بشأن صناعة الغاز و يتوفر لأعضائه نحو 70% من اجمالى الاحتياطيات.

إقرأ أيضًا: تفاصيل اتفاقيات وزارة البترول خلال فعاليات اليوم الثاني لمعرض «إيجبس 2022»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى