الأخباررئيسى

وزير البترول يفتتح عدد من مشروعات التطوير والتنمية المجتمعية بمنطقة مسطرد

كتبت: تقى أيمن

افتتح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم السبت، طريق ترعة الإسماعيلية بمنطقة مسطرد والذي قامت شركات البترول بالمنطقة بتمويل تطويره ورفع كفاءته.

مشروعات تنموية

كما افتتح الوزير مشروع استرجاع غازات الشعلة ووضع حجر الأساس لمنطقة توسعات شركة القاهرة لتكرير البترول، وكذلك مستودع شركة التعاون للبترول بالمنطقة بعد الانتهاء من اعمال التطوير ورفع كفاءته التشغيلية.

جاء ذلك خلال تفقد المهندس طارق الملا لعدد من المشروعات التطوير والتنمية المجتمعية بالمنطقة الجغرافية البترولية بمنطقة مسطرد، والتي تعد منطقة رئيسية في خدمة إقليم القاهرة الكبرى وتشهد باستمرار زيادة قدراتها التكريرية والتسويقية والتوزيعية.

زيادة المساهمة في المشروعات التنموية

كما أكد «الملا»، أن اللجنة العليا للمسؤولية المجتمعية بوزارة البترول بالتنسيق مع المحافظة تعمل على الإسراع بتنفيذ التوجيهات الرئاسية بزيادة المساهمة في المشروعات التنموية التى تحتاجها المنطقة لتحسين جودة الحياة بها.

من جانبه، استعرض المهندس يوسف التهامي مساعد رئيس شركة القاهرة لتكرير البترول حجم الأعمال المنفذة في مشروع تطوير وتأمين ورفع كفاءة الطرق والمحاور بمحيط المنطقة البترولية بمسطرد.

وقال «التهامي»، أنه تم تأهيل وتطوير طريق ترعة الإسماعيلية وتوسعة طريق البر الشرقي لها باستغلال حرم الترعة، وإنشاء كورنيش حضاري وممشي متسع وآمن على ترعة الإسماعيلية يمتد من أسفل الطريق الدائري حتى كوبري مسطرد.

أضاف مساعد رئيس شركة القاهرة لتكرير البترول، أن الاعمال شملت أيضاً تنفيذ مخطط لتطوير وإعادة تأهيل ورفع كفاءة وتأمين الطرق والشوارع المحيطة بمنشآت المنطقة الجغرافية البترولية بمسطرد.

نرشح لك: وزير البترول يصدر حركة تنقلات لرؤساء شركات القطاع.. التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى