الأخبار

وزير التجارة: مصر تمثل محور إقليمي لصناعة وتصدير مواد البناء

كتبت: أمل سعداوي

قال أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إن قطاع مواد البناء والتشييد يمثل أحد أهم القطاعات الإنتاجية التصديرية بالاقتصاد القومي الذي يتمتع بميزات تنافسية وفرص تصديرية كبيرة  لعدد كبير من الأسواق الإقليمية والعالمية.

أضاف الوزير خلال افتتاحه معرضي “إيجيبت بروجيكتس” لمواد البناء والتشييد في دورته السادسة ومعرض “ويندوريكس” للزجاج والألومنيوم، أن القطاع يساهم  بشكل كبير في تلبية احتياجات السوق المحلي فضلًا عن  احتياجات الدولة لإنشاء المشروعات القومية الكبرى.

أكد وزير التجارة والصناعة، أن مصر تمثل محور إقليمي لصناعة وتصدير مواد البناء بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

أشار إلى أن صادرات قطاع مواد البناء بلغت خلال العام الماضي  6 مليارات و982 مليون دولار مقابل 6 مليارات و516 مليون دولار خلال عام 2021 محققة ارتفاع 7.1%.

أوضح أن صناعة مواد البناء تمثل إحدى الصناعات الاستراتيجية بالاقتصاد المصري. مُشيرًا إلى أن مصر تُعد من أكبر الدول المنتجة لمعدات ومواد البناء بمنطقة الشرق الأوسط.

لفت الوزير إلى أنه تم التعاون والتنسيق بين المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات وهيئة المعارض وجهاز التمثيل التجاري من أجل استضافة بعثات تجارية من 11 دولة عربية وأفريقية للاستفادة من الفرص التجارية المتاحة وتوفير احتياجاتها من المنتجات المختلفة لمواد البناء من دول كينيا وأوغندا وزامبيا ونيجيريا وغانا وجيبوتي والمغرب والجزائر والسعودية والأردن والعراق.

إقرأ أيضًا.. وزير التجارة والصناعة: 2 مليار و117 مليون دولار حجم التجارة بين مصر والقارة السمراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى