الأخباررئيسى

وزير التجارة والصناعة: 305 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والكويت خلال 2021

كتبت: تقى أيمن

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن التبادل التجاري بين مصر والكويت شهد تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية إذ سجل نحو 305 مليون دولار خلال عام 2021 مقابل 252 مليون دولار خلال عام 2020 بنسبة ارتفاع بلغت 21%.

كما سجلت حجم التجارة خلال أول 7 أشهر من العام الجاري 242 مليون دولار، مؤكدًا أن هذه الأرقام لا ترقى لحجم وقوة العلاقات التاريخية بين مصر والكويت الأمر الذي يتطلب بذل مزيد من الجهود للنهوض بمستوى التعاون التجاري بين البلدين.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير التي ألقاها نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال افتتاحه لفعاليات ملتقى الأعمال المصري الكويتي.

1337 مشروع استثماري مشترك بين مصر والكويت

وأشار  «سمير»، إلى أن الاستثمارات الكويتية في مصر حققت زيادة ملموسة بعد ثورة 30 يونيو لاسيما في ظل استثمارات ومساهمات الصندوق الكويتي  للتنمية في عدد من المشروعات الكبرى في مصر في مجالات الزراعة والكهرباء والنقل والصناعة ومياة الشرب والصرف الصحي.

أضاف وزير التجارة والصناعة، أن عدد المشروعات الاستثمارية المشتركة بين مصر والكويت بلغت 1337 مشروعاً في عدد من القطاعات وعلى رأسها القطاع المالي والقطاع الصناعي .

تاريخ طويل من التعاون المشترك بين مصر والكويت

أكد وزير التجارة والصناعة، أن مصر والكويت ترتبطان بعلاقات اقتصادية استراتيجية ترتكز على تاريخ طويل من التعاون المشترك في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، مشيراً إلى الدور الهام لمجتمعي الاعمال في البلدين في تنمية وتطوير التعاون التجاري والصناعي والاستثماري المشترك وبما يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين والاقتصادين المصري والكويتي على حد سواء.

وأشار الوزير، إلى أن العلاقات المصرية الكويتية المشتركة ترتكز على عدة محاور تشمل التعاون المشترك لجعل السلام والامان مظلة ينطلق منها الرخاء للشعبين الشقيقين، والتضامن لحل القضايا التي تعوق التنمية بالمنطقة العربية.

وكذلك تحقيق التكامل بين الامكانات والافكار وفرص الاستثمار الواعدة على اجندة الدولة المصرية نحو الجمهورية الجديدة وبين اساليب التمويل المتوازنة والمدروسة، فضلاً عن التشارك في التصنيع في كافة القطاعات الاقتصادية والانتاجية المتطورة والتصدير للاسواق الاقليمية والعالمية.

نرشح لك: وزير المالية: الكويت ثالث أكبر شريك تجاري عربي والرابع عالميًا.. والاستثمارات الكويتية بمصر تجاوزت ١٥ مليار دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى