الأخباررئيسى

وزير المالية: 1650 شركة مصدرة طلبت الانضمام للمرحلة الرابعة من مبادرة «السداد النقدي الفوري»

كتبت: أمل سعداوي

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن مبادرة «السداد النقدي الفوري» لدعم المصدرين، حظيت بإقبال كبير من مجتمع الأعمال.

أكد الوزير، أن نحو 1650 شركة مصدرة طلبت الانضمام للمرحلة الرابعة لمبادرة «السداد النقدي الفوري»، التي تم إطلاقها اعتبارًا من منتصف نوفمبر الماضى، مُشيرًا إلى أنه سيتم صرف مستحقاتهم من دعم المصدرين في 28 ديسمبر الحالي، و28 فبراير و28 أبريل 2022.

مبادرة «السداد النقدي الفوري»

لفت إلى أنه حتى الآن تم صرف نحو أكثر من 30 مليار جنيه لأكثر من 2000 شركة، خلال المراحل الثلاثة فى الفترة من نوفمبر 2020، وحتى أكتوبر 2021، لهذه المبادرة فضلًا عن المبادرات الأخرى المختلفة بما يؤكد التزام الحكومة بمساندة القطاع التصديرى وتوفير السيولة النقدية للشركات المصدرة، رغم ما تشهده الاقتصادات العالمية من تحديات، خاصة فى ظل أزمة «كورونا».

وعلى الجانب الآخر، قال أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إنه تم السماح لأول مرة للشركات المصدرة بقطاعات السيراميك والسيارات والأدوية بالتقدم من لاجل الانضمام إلى المرحلة الرابعة من مبادرة «السداد النقدي الفوري» لدعم المصدرين بما يتسق مع حرص الحكومة على تحفيز القطاع التصديري، وتشجيع المصدرين على توسيع أنشطتهم الإنتاجية.

من جانبها، أوضحت نيفين منصور مستشار نائب الوزير للسياسات المالية، حرص وزير المالية على تعميق التعاون مع القطاع المصرفي ووزارة التجارة والصناعة وصندوق تنمية الصادرات، على نحو ينعكس في تحفيز الاستثمار.

وأيضًا تعزيز بنية الاقتصاد القومي، وقد تجلى ذلك في المراحل الأولى والثانية والثالثة من مبادرة «السداد النقدي الفوري»، بما أسهم في نجاح واحدة من أسرع المبادرات التي تم تنفيذها لرد «المبالغ المتأخرة لدعم المصدرين» لدي صندوق تنمية الصادرات إلى الشركات المصدرة.

نرشح لك: وزير المالية يُكرم مدير الحسابات بالشئون الصحية بالقليوبية لتمسكه بحماية المال العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى