الأخباررئيسى

وزير قطاع الأعمال: فتح 6 فروع جديدة لشركة «جسور» الشهر المقبل

كتبت: أمل سعداوي

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن فتح 6 فروع جديدة لشركة جسور الشهر المقبل في كلًا من الصين ودبي والسودان وفرنسا وغانا والكاميرون. مؤكدًا أنه سيتم فتح 16 مركزًا للشركة تغطي نحو 40 دولة قبل نهاية العام الجاري.

أوضح وزير قطاع الأعمال، أن عدد الشركات التي سجلت منتجاتها على الكتالوج الإلكتروني جسور بلغ  حتى الآن  1100 شركة بإجمالي 18 ألف منتج.

وفيما يتعلق بالجهود المبذولة لتحسين القطن، أشار الوزير، إلى أن الوزارة تبذل جهودًا كثيرة من أجل جعل مصر مركزًا إقليميًا لتجارة الأقطان، وجعله من ضمن السلع المتداولة في بورصة السلع من الموسم المقبل.

أكد هشام توفيق، أن زراعة القطن قصير التيلة في شرق العوينات جاء بهدف تقليل فاتورة الواردات من الأقطان قصيرة التيلة والعزول السميكة والتي تصل إلى 3 مليار دولار سنويًا.

ومن جانبه، أشار المهندس هاني سنبل، الرئيس التنفيذي لـ المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، إلى أن سبل التعاون بين المؤسسة والوزارة ممتازة للغاية. مُشيرًا إلى أنه تم تمويل  التجارة بأكثر من 13 مليار دولار، وتم توقيع 5 اتفاقيات إطارية لتوسيع نطاق العمل في قطاعات متعددة منها الطاقة والغذاء.

إقرأ أيضًا.. وزير قطاع الأعمال: 380 مليون جنيه لتطوير 3 محالج وافتتاحها قبل نهاية 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى