عالم الفن

وفاة الفنان سعيد عبد الغنى عن عمر ناهز الـ81 عاما

       توفى منذ قليل الفنان الكبير سعيد عبد الغنى بأحد مستفيات المعادى بعد صراع طويل مع المرض، ويشيع جثمان الفنان الكبير من مسجد الصديق عقب صلاة الجمعة بمساكن شيراتون، ليتم دفنه بمقابر الأسرة بالعاشر من رمضان.

Image result for ‫سعيد عبد الغنى‬‎

 

ولد الفنان والصحفى سعيد عبدالغنى، عام 1938، ويعد “عبدالغنى”، أحد الوجوه الجادة فى عالم الفن، وعلى الرغم من أن توجهه لم يكن للفن، إلا أنه برع فيه، ونرصد أبرز المعلومات عنه بعد تدهور حالته الصحية وإصابته بالتهاب رئوى.
ممثل مصرى وصحافى سابق، ولد فى قرية اسمها (نوسا البحر) تابعة لمركز (أجا) بمحافظة الدقهلية.
تخرج فى كلية الحقوق فى عام 1958.
لم يكن فى حسبانه أنه سيعمل فى الفن واتجه إلى العمل فى جريدة الأهرام وعمل الفنان فى القسم الفنى، ثم ترقى حتى أصبح رئيس القسم الفنى بالجريدة، ومنها ترأس القسم الفني بجريدة (الأهرام المسائى)، وخلال فترة عمله بهذه الجريدة تعددت لقاءاته وحواراته مع الممثلين والمخرجين وكان ذلك بداية الالتحاق بالتمثيل.
اية حياته الفنية كانت على خشبة المسرح وكانت أوائل مسرحياته مسرحية (القرار) ومسرحية (جبل مغناطيسى) على مسرح الطليعة عام 1973.
كانت مشاركته السينمائية الأولى عام 1974 فى فيلم (الفاتنة والصعلوك) فى سن الخامسة والثلاثين.

وقدم الفنان الكبير سعيد عبد الغنى العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، أبرزها فيلم “إحنا بتوع الأتوبيس”،  فضلا عن مشاركته الأخرى المهمة فى مسلسلات، مثل “الفرسان” بدور “عز الدين أيبك”، و”الثعلب”، “رد قلبى، “شمس الأنصارى”، “أولاد الليل” وغيرها، من الأعمال وحصل على جائزة “أفضل ممثل دور ثان” عن فيلم “أيام الغضب” كما حصل على وسام الدولة من الطبقة الأولى للفنون عام 1996، وابنه الممثل أحمد سعيد عبد الغنى.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان سعيد عبد الغنى مسلسل “ولاد السيدة” عام 2015 للمخرج هانى إسماعيل، وتأليف مجدى الإبيارى، من إنتاج شركة صوت القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى