حوادث وقضاياملفات وتقارير

«وقعت من الإعصار».. القصة الكاملة لمصرع طفلة داخل ملاهي بالإسكندرية

كتبت: دنيا عبدالله

ذهبت مع أسرتها إلى أحد الملاهي داخل محافظة الإسكندرية، فأرادت أن تركب إحدى الألعاب داخل المكان، وهي لعبة الإعصار ، ولم تعلم أن تلك الرغبة ستكون الأخيرة لها وتكون السبب في إنها حياتها.

القصة الكاملة لمصرع طفلة داخل ملاهي الإسكندرية

تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطاراً من مأمور قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بورود بلاغ بسقوط طفلة من لعبة بملاهى بمنطقة الرأس السوداء. ونقلها للمستشفى وتوفيت فور وصولها إلى المستشفى، وتبين سقوط طفله 12 سنة، من لعبة الإعصار بعد تشغيل اللعبة بدقائق.

وبانتقال الشرطة، رفقة سيارة الإسعاف، إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة الأولية، وسؤال أسرتها، أن الطفلة كانت برفقتهم في نزهة، وطلبت استقلال اللعبة وعقب تشغيلها بعده دقائق. فوجئوا بسقوطها من على مسافة 10 أمتار، وارتطمت في أجزاء من اللعبة، فنقلوها إلى المستشفى، ولفظت أنفاسها الأخيرة بداخلها.

حبس مالك الملاهي

وأمر رئيس نيابة المنتزة أول الإسكندرية، بحبس مالكى ملاهى «فرحة» بمنطقة الرأس السوداء شرق المحافظة. بعد أن وجهت لهما النيابة العامة تهمتي إدارة منشأة بدون ترخيص، والتسبب في قتل المجنى عليها خطأ، فيما تم غلق وتشميع المنشأة بمعرفة الجهة الإدارية.

وأصدرت النيابة أمرا، بضبط وإحضار المسؤول عن الملاهي، وتشكيل لجنة فنية لمعاينة موقع الحادث، ووضع تقرير حول أسبابه. واستدعاء مسئولي الحي، لسؤالهم عن ملف تراخيص الملاهي، ومدى مطابقتها للمواصفات لتحديد وسائل الأمان، مع التصريح بدفن جثة الضحية، عقب مناظرتها وبيان سبب الوفاة.

وعلى الفور نجح ضباط مباحث الإسكندرية من القبض على مالكى الملاهى وإحالتهما إلى النيابة العامة قررت حجزهما لحين ورود التحريات وتقارير اللجان المشكلة بمعرفتها.

وصباح اليوم تسلمت النيابة العامة تقرير اللجنة المشكلة بمعرفة «الحى».

وكشف التقرير أن الملاهى تدار بدون ترخيص ولا تتبع أي اشتراطات للسلامة المهنية، فيما أفاد تقرير إدارة الحماية المدنية، أن المنشأة غير مسجلة لديهم من الأساس لعدم حصولها على أي تراخيص.

وأفاد تقرير اللجنة الفنية ان معدات وألعاب الملاهى متهالكة ولا تصلح للإستخدام.

وبعد التحريات، أمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضاً..القصة الكاملة لواقعة وفاة طفلة على يد طبيب بيطري بالغربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى