علوم و تكنولوجيا

يوتيوب.. يطرح قوانين صارمة تجاه المستخدمين

    قام موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” بطرح قوانين جديدة تزيد من مستوى الصرامة على مقاطع الفيديو التى يتم رفعها، لتجنب عقوبات بعض الدول وقضايا الحقوقيين.

 

حيث أن القوانين الجديدة ستؤدى إلى إيقاف حسابات المستخدمين الذى يقدمون محتوى خطر على المنصة وغيرها من الأمور.

القانون الأول يختص بالصورة المصغرة التى تدل على المقاطع ” thumbnail”، وقالت شركة “يوتيوب” أن أى صورة تخالف السياسة ستؤدى إلى إيقاف حساب صاحب الفيديو ومن ثم حظره خلال 90 يوم فى حال تكرر الأمر ثلاث مرات فى نفس الفترة بعد ذلك حتى ولو لم يكن يحتوى الفيديو نفسه على تلك المخالفة.

أما القانون الثانى، فهو يخص الروابط الخارجية التى يتم إضافتها لمقاطع الفيديو على المنصة، حيث أن أى رابط يؤدى إلى موقع لا يتناسب مع سياسة يوتيوب مثل المواقع الوهمية والمشبوهة أو الإباحية سيؤدى إلى حظر الحساب بعد عدة مخالفات.

فيما يتحدث القانون الثالث والذى سيؤثر كثيرا على ملايين المستخدمين، حول منع مقاطع المقالب والتحديات الخطرة وكذلك التشجيع لفعلها على المنصة، مما يعني أن أى مقطع مخالف سيتم حذفه وتعليق القناة ومن ثم حظره فى حال تكررت المخالفات.

وتعترف يوتيوب بأن المنصة مكانا ضخما لمقاطع المقالب والتحديات، لكنها فى نفس الوقت لا تريد بأن يستخدم أصحاب القنوات أساليب لها تأثير سلبى وممكن أن تشكل خطرا على الإنسان من أجل الترويج للضحك والتحديات.

ستبدأ الشركة تطبيق تلك القوانين خلال الشهرين القادمين، الأمر الذى سيتيح للمستخدمين إجراء التغيرات اللازمة لتجنب أى مشاكل بشأن القوانين الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى