أخبار عربيةحوادث وقضايارئيسىصحةملفات وتقارير

17 حالة إصابة جديدة بكورونا في السعودية و3 وفيات في لبنان والوباء ينتشر

يواصل فيروس كورونا انتشاره في الدول العربية، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية ، صباح اليوم الجمعة، عن تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وجاء في بيان وزارة الصحة السعودية الذي نشر على موقعها الإلكتروني، أن الحالة الأولى لسعودي كان مخالطًا لحالة مصابة أعلن عنها في وقت سابق، متواجد حاليًا في منشأة صحية في مدينة الرياض.

وكشف بيان الوزارة أن الحالة الثانية لمقيم قادم من البرتغال عبر تركيا، وتم عزله في منشأة صحية في مدينة الرياض.

والحالة الثالثة لمواطنة قادمة من إيران عبر سلطنة عمان، وتم عزلها في منشأة صحية في مدينة الأحساء.

والحالة الرابعة لسعودية قادمة من تركيا عبر لبنان، وأشار بيان وزارة الصحة أن المواطنة قضت 5 أيام في لبنان، وكانت لديها أعراض من ليلة وصولها إلى لبنان، بعد أن قضت قبلها 6 أيام في تركيا، وهى الأن معزولة في منشأة صحية في مدينة جدة.

والحالتين الخامسة والسادسة لسعوديتين قادمتين من العراق، وتم عزلهما في الحجر الصحي في محافظة القطيف، وهما من دون أعراض.

11 حالة إصابة جديدة بكورونا في السعودية لمصريين

وأوضح بيان الوزارة أن هناك 11 حالة إصابة جديدة من لمصريين مقيمين بالسعودية، وتم عزلهما في الحجر الصحي بمكة المكرمة، وليس لديهم أعراض، وهم من المجموعة ذاتها، المخالطة للزائر المصري، التي أعلن عنه خلال الأيام الماضية.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات الفعلية المؤكدة بفيروس كورونا داخل المملكة العربية السعودية إلى 62 حالة إصابة، تم عزلهم جميعًا في المراكز الصحة، وتقدم لهم الرعاية الصحية الكاملة وفق الإجراءات المعتمدة.

يذكر أن وزارة الصحة السعودية، أعلنت أمس الخميس، عن تعافي أول حالة إصابة من كورونا داخل البلاد.

ودعت وزارة الصحة السعودية إلى ضرورة التواصل معها في حال رغبة أي شخص في الاستفسار عما يخص الفيروس، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

3 وفيات جدد في لبنان وإجمالي الإصابات 66 حالة

أما على صعيد لبنان فقد أعلنت وزارة الصحة العامة، أمس الخمیس، أن إجمال عدد حالات الإصابة الفعلية المسجلة بفيروس كورونا المستجد بلغ 66 حالة.

وكشفت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها نقلته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن الحالات المصابة تتضمن تلك التي تم تشخیصھا في مستشفى رفیق الحریري الحكومي وفي المستشفیات الجامعیة الأخرى”.

وأعلنت الوزارة كذلك عن تسجيلة حالة وفاة جديدة، اليوم الجمعة، لمریض في مستشفى «سیدة المعونات» عمره 72 عاما كان مصابا بمرض عضال مما یجعل العدد الاجمالي للوفیات ثلاثة.

وذكرت مستشفى رفیق الحریري الحكومي الجامعي في تقریرها الیومي أن العدد الإجمالي للفحوصات المخبریة التي أجرتھا الیوم بلغ 206.

وأن النتائج السلبیة منھا 199 أما النتائج الإیجابیة فقد بلغت سبع.

وأوضحت المستشفى أنه یوجد حتى اليوم الجمعة، 14 حالة في منطقة الحجر الصحي وأن العدد الإجمالي للحالات الإیجابیة داخل المستشفى بلغ  38 حالة.

وأشارت المستشفى في تقريرها إلى أن وضع المصابین بالفیروس مستقر ما عدا حالتین وضعھما حرج وجمیعھم یتلقون العنایة اللازمة في وحدة العزل.

وأكدت مستشفى رفیق الحریري الحكومي، أن ھذا التقریر یتضمن عدد الفحوصات التي تجرى بمختبرات المستشفى دون المختبرات الاخرى ویبین بالارقام الحالات المتواجدة في مناطق العزل والحجر داخل المستشفى.

وأفادت المستشفى بأنه یعود لوزارة الصحة بیان الأرقام عن اعداد الاصابات الإجمالیة على كافة الاراضي اللبنانیة”.

يذكر أن وزیر الصحة اللبناني، حمد حسن، أعلن مساء أمس الخميس، أن الظروف الاقتصادیة الحالیة واعتبارات آخرى لا تسمح بإعلان حالة طوارئ لمواجھة فیروس كورونا المستجد – «كوفید19» في لبنان.

اقرأ أيضًا.. عاجل- الصحة تغلق مدرسة سيتي الدولية بالزمالك وعزل ذاتي للطلاب والمعلمين كإجراء احترازى

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق