رئيسىعالم الرياضة

4 منتخبات أوروبية حسمت بطاقة التأهل مبكراً لمونديال قطر 2022.. التفاصيل

كتب: محمود فهمى

أسفرت منافسات الجولة التاسعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، عن تأهل منتخبي فرنسا وبلجيكا مبكراً إلى النهائيات، فيما جاء صعود المنتخب الفرنسي بعد فوزه الساحق على ضيفه كازاخستان (8-0) في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، على ملعب فرنسا العاصمة باريس.

بينما تغلب منتخب بلجيكا  على ضيفه إستونيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وبذلك التحقت فرنسا وبلجيكا بالمنتخبات التي حسمت بطاقة التأهل المبكر للمونديال، لتلحق بكل من ألمانيا والدنمارك اللتان ضمنتا تأهلهما في الجولة الماضية من التصفيات.

المنتخبات المتأهلة رسميًا لكأس العالم 2022

كان المنتخب الألماني أول الفرق التي ضمنت التأهل لكأس العالم بعد تصدره لمجموعته العاشرة بعد 8 مباريات خاضها، وقبل جولتين من نهاية التصفيات.

وجأت الدنمارك كثاني المنتخبات الأوروبية التي حجزت مقعدها في نهائيات كأس العالم، بعدما نجح في تحقيق الفوز في كل مبارياته الـ9 التي خاضها، ليتصدر المجموعة السادسة بـ27 نقطة قبل الجولة الأخيرة.

كذلك حجز منتخب الديوك الفرنسية بطاقة التأهل في الجولة قبل الأخيرة بعدما سحق كازاخستان بـ8 أهداف دون رد، وتصدر المجموعة الرابعة بـ15 نقطة بفارق 4 نقاط عن فنلندا صاحب المركز الثاني.

وضمنت بلجيكا هي الأخرى التأهل بعد الفوز على أستونيا وتصدر المجموعة الخامسة بـ19 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن ويلز في المركز الثاني.

 

نرشح لك..3 سيناريوهات لمنتخب مصر في دخول التصنيف الأول لتصفايات كأس العالم

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق