الأخبارالشركاتبنوك

رئيس”كايرو للصرافة” :نستهدف افتتاح 12 فرعا قبل نهاية العام الجاري

قال محمد رجائي، الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة، التابعة لبنك القاهرة، إنه تم افتتاح فرع الشركة الثامن في مصر الجديدة رسميا بعد الانتهاء من التجهيزات الأزمة لإتاحة بيع وشراء النقد الأجنبي للعملاء.
وأوضح ، أن الشركة تستهدف افتتاح 12 فرعا قبل نهاية العام الجاري ليصل إجمالي عدد الفروع إلى 20 فرعا طبقا لاستراتيجية الشركة لتحقيق الانتشار الجغرافي.

محمد رجائى

كانت كايرو للصرافة التي تم إطلاقها رسمياً قبل نهاية العام الماضي دشنت أول 7 فروع لها منها فرع في “الرحاب”، والبحيرة “فرع دمنهور”، وكفر الشيخ “فرع دسوق”، ومحافظة سوهاج “فرع سوهاج”، والغردقة وأسيوط، وشبين الكوم لتقدم الشركة خدماتها للعملاء في مجال بيع وشراء العملات الأجنبية، وفق بيان سابق للشركة.

الضوابط الجديدة للمركزي

وأضاف رجائي، أن رأس مال المدفوع للشركة البالغ 100 مليون جنيه يكفي للوصول بعدد فروعها إلى 20 فرعا بما يتماشى مع الضوابط الجديدة الصادرة للبنك المركزي قبل أيام.
وأطلق بنك القاهرة شركة “كايرو للصرافة” برأس مال مرخص 250 مليون جنيه ومصدر ومدفوع 100 مليون جنيه بعد موافقة البنك المركزي المصري، وذلك استكمالاً لمنظومة الخدمات المالية التي يقدمها البنك، وكذا توفير قنوات لبيع وشراء العملات الأجنبية.

تخصيص 5 ملايين جنيه

كان البنك المركزي أصدر الأسبوع قبل الماضي مجموعة من الضوابط والتعليمات الجديدة، تتعلق بقواعد الترخيص والرقابة والإشراف على شركات الصرافة، لتطوير أدائها وضبط سوق الصرف.
ومن بين التعليمات التي أصدرها المركزي، إلزام شركات الصرافة بتخصيص 5 ملايين جنيه من إجمالي رأس المال المدفوع للشركة لكل فرع، وهو ما يتم بناءً عليه تحديد الحد الأٌقصى لعدد الفروع المسموح به لأي شركة، على أن لا يتم الحد الأدنى لبداية رأسمال أي شركة عن 25 مليون جنيه.

توسيع قاعدة عملاء البنك

وقال البنك، في بيان سابق، إنه أسس شركة كايرو للصرافة في إطار دوره لتقديم مجموعة من الخدمات المالية المتنوعة التي تعمل على توسيع قاعدة عملاء البنك وزيادة موارد النقد الأجنبي بما يتماشى مع خطط الدولة والبنك المركزي تحقيقاً لأهداف الشمول المالي في إطار رؤية مصر 2030، كما أنها تعكس ريادة بنك القاهرة ودوره الداعم للاقتصاد المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى