رئيسىعالم الرياضة

المنتخب المصري يكتسح الأردن بثلاثة أهداف ويتأهل لدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب 2021

كتب: محمود فهمي

تأهل المنتخب المصري إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب 2021، عقب الفوز على الأردن بنتيجة 3-1 ، في الدور ربع النهائي في مباراة (النفس الطويل).

وبذلك تحجز مصر موعداً مع تونس، في الساعة الخامسة مساءً الأربعاء المقبل، في الدور نصف النهائي للبطولة المقامة بقطر2021.

مصر والأردن

شهدت بداية المباراة حماسا كبيرا من جانب لاعبى منتخب مصر، ولجأ الفراعنة للضغط من الدقائق الأولى بحثا عن هدف مبكر.

بينما تمكن منتخب الأردن من تسجيل هدف التقدم فى الدقيقة 12،عن طريق الاعب يزن النعيمات من تسديدة قوية سكنت مرمى محمد الشناوى، وفى الدقيقة 20 كاد مهاجم الأردن يسجل الهدف الثانى من تسديدة أرضية نجح الشناوى فى ابعادها خارج الملعب.

الشناوي

ونشط منتخب مصر فى المقابل عن طريق مصطفى فتحى وأحمد فتوح وعمرو السولية من خلال التصويب لتهديد المرمى الأردنى لكن دون خطورة حقيقية.

بينما منع الشناوى هدفا محققا فى الدقيقة 27 للاردن بعدما تصدى لتصويبة صاروخية “فى المقص” كادت تعلن تقدم النشامى بهدفين.

وفى الدقيقة 45 ينجح مروان حمدى فى ادراك التعادل للفراعنة فى الدقيقة 45 لينتهى الشوط الأول بالتعادل الايجابى.

منتخب مصر

ومع بداية الشوط الثانى، أهدر منتخب مصر هدفا محققا بعدما مرت الكرة من أمام قدم حسين فيصل أمام المرمى الأردنى الخالى دون أن يحولها داخل الشباك.

وفى الدقيقة 53 أخطأ محمود الونش فى تقدير الكرة وكاد يكلف الفراعنة هدفا ثانيا بعدما انقض يزن النعيمات على الكرة وراوغ الونش وسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن للشناوى بسنتيمترات.

وأجرى كيروش أول التغييرات لمنتخب مصر فى الدقيقة 58 بنزول محمد شريف بدلا من حسين فيصل، كما أجرى كيروش تغييرين أخرين بنزول أفشة ومهند لاشين فى الدقيقة 72 بدلا من مصطفى فتحى وحمدى فتحى، وسيطر الفراعنة على مجريات الأمور بحثا عن الهدف الثانى.

وفى الدقيقة 99، نجح أحمد رفعت فى إحراز الهدف الثاني، بعدما راوغ محمد شريف مدافع الأردن من الجانب الأيسر، ليمرر الكرة إلى أحمد رفعت، داخل منطقة الجزاء، ليسددها في شباك حارس الأردن.

بينما في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، نجح مروان داود، فى إحراز الهدف الثالث لمصر.

منتخب مصر

وكان المنتخب المصرى قد تمكن من التأهل كمتصدر للمجموعة الرابعة، بعد تعادله في المباراة الأخيرة المثيرة أمام الجزائر بهدف لكل فريق، ولكن الفراعنة تأهلوا بسبب قانون اللعب النظيف.

على الجانب الآخر، المنتخب الأردني وصل إلى ربع نهائي البطولة بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، وسيعمل النشامى على مواصلة الأداء القوى في البطولة والذهاب إلى أبعد نقطة ومحاولة إقصاء الفراعنة.

نرشح لك..بث مباشر.. مباراة المنتخب المصري والأردني الأن

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى