رئيسىعالم الرياضةملفات وتقارير

بعد فوز برشلونة بسداسية على ريال سوسيداد.. ترتيب فرق وهدافي الدوري الإسباني

برشلونة يستعيد وصافة «الليجا» من ريال مدريد

كتب: حسام عبدالعظيم

حقق فريق برشلونة الإسباني فوزًا كاسحًا على منافسة فريق ريال سوسيداد بـ6 أهدف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، ضمن مباريات الجولة الـ 28 من بطولة الدوري الإسباني «الليجا»، والتي أقيمت على ستاد «ريالي أرينا انويتا».

افتتح انطوان جريزمان، سلسلة أهداف برشلونة في الدقيقة الـ 36، فيما أضاف سيرجينو ديست الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة الـ 43 قبل إنتهاء الشوط الثاني .

ومع بداية الشوط الثاني عزز سيرجينو ديست أهداف برشلونة في الدقيقة الـ 53 ليتقدم برشلونة على ريال سوسديداد بثلاثية وبعدها بدقائق قليلة أضاف النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” الهدف الرابع للبرشا .

وفي الدقيقة الـ 72 أضاف عثمان ديمبلي الهدف الخامس لبرشلونة، قبل أن يسجل اندير بارينتشيا لاعب ريال سوسيداد هدف فريقه الأول في الدقيقة الـ 77، ليعتبر كهدف شرفي للفريق .

وفي أخر دقائق المباراة أحرز ليونيل ميسي الهدف السادس لفريقه والهدف الثاني له في المباراة ليتفوق برشلونة على ريال سوسيداد بسداسية، ليستعيد وصافة الدوري الإسباني من ريال مدريد، رافع راية الا هزيمة والاحاق بأتليتكو مدريد متصدر «الليجا» لغقتناص الصداره منه والتتويج بالدوري .

فيما تجمّد رصيد ريال سوسيداد عند 45 نقطة في المركز الخامس، بفارق الأهداف عن ريال بيتيس صاحب المركز السادس، وبفارق نقطتين عن فياريال السابع .

ترتيب الدوري الإسباني

لايزال فريق أتليتكو مدريد يحلق في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بـ 66 نقطة، مبتعداً عن أقرب منافسيه برشلونة بـ4 نقاط، وريال مدريد بـ6 نقاط .

ـ أتليتكو مدريد 66 نقطة.

ـ برشلونة 62 نقطة.

ـ ريال مدريد 60 نقطة.

ـ اشبيلية 55 نقطة.

ـ ريال سوسيداد 45 نقطة.

ـ ريال بيتيس 45 نقطة.

ـ فياريال 43 نقطة.

ـ غرناطة 36 نقطة.

ـ أتليتك بلباو 35 نقطة.

ـ ليفانتي35 نقطة .

ترتيب هدافي الدوري الإسباني

يشتعل صراع المنافسة على لقب هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم، بين ليونيل ميسي لاعب برشلونة، وكريم بنزيما لاعب ريال مدريد ولويس سواريز لاعب أتليتكو مدريد، خاصة بعد تالق الثلاثي مع فرقهم في مسابقة الدوري .

وبعد ثنائية ميسي في مرمى ريال سوسيداد في مباراة أمس، إنفرد ليونيل ميسي على صدارة هدافي الدوري هذا الموسم برصيد 23 هدف ليوسع الفرق بينه وبين لويس سواريز صاحب  الـ 19 هدف، فيما يلاحقهم كريم بنزيما بـ 17 هدف .

ـ ليونيل ميسي لاعب برشلونة برصيد 23 هدف.

ـ لويس سواريز لاعب أتليتكو مدريد برصيد 19 هدف.

ـ كريم بنزيما لاعب ريال مدريد برصيد 17 هدف.

ـ جيرارد مورينو لاعب فياريال برصيد 16 هدف.

ـ يوسف النصيري لاعب اشبيلية برصيد 15 هدف.

اقرأ أيضًا.. بعد تعادل أتليتكو مدريد وفوز «الريال».. ترتيب فرق وهدافي الدوري الإسباني

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق