رئيسىعالم الفن

بعد كشف جانب من تفاصيل حياته مع «صاحبة السعادة».. «حكيم» يتصدر التريند

كتبت: أمل سعداوي

تصدر المطرب حكيم محرك البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بعد استضافته برنامج الفنانة إسعاد يونس في برنامج «صاحبة السعادة» المذاع عبر فضائية «DMC»، وكشف عن تفاصيل في حياته.

أغنية السلام عليكم

قال حكيم إن فكرة أغنيته «السلام عليكم» جاءت عندما كان في إحدى الأفراح الشعبية ووجد «شاويش المسرح»  يتجول بين معازيم الفرح لجمع «النقطة» وهو يقول لهم «السلام عليكم» فسمعه أمل الطاير، مضيفًا: «أمل الطاير قالي في جملة سمعتها من شاويش مسرح نفسي نعملها أغنية قولت له إيه الجملة دي قالي السلام عليكم»

أضاف: «فضلت معانا الجملة دي 4 سنين ومش عارفين نعمل فيها إيه وأنا قعدت أفكر إزاي نطلع من كلمة السلام عليكم وروحت لأمل الطاير البيت وقولت له فيه أغنية عملتها لمطرب يليق إننا نطلع من جملة السلام عليكم ونقول بعد السلام»

وأشار حكيم  إلى أن الملحن الذي لحن هذه الأغنية توفي، وأنهم أخذوا الجملة وذهبوا للملحن حسن إش إش لتلحينها.

فيلم حلاوة روح

وفيما يتعلق بكواليس مشاركته في فيلم «حلاوة روح»، الذي قدم فيه أغنيته الشهيرة، أوضح أنه كان من المفترض يقوم بدور في الفيلم، لكنه اكتفى بأن يقم الأغنية فقط. مُضيفًا:«أغنية حلاوة روح أغنية بلدي مش شعبي، وكنت متحمس ليها جدًا، بس كنت قلقان ومتوقعتش إنها تنجح بالشكل دا»

تابع حكيم: «منكرش إن الأغنية ضافتلي كتير، لأني نزلت للبلدي بعد جيمس براون وأولجا، وهي أغنية مكونة من تيمات متقطعة من كذا أغنية، عشان كدا علمت مع كل الناس لأن جملة شبه أغاني كتير.. أنا كنت همثل في الفيلم وكنت هعمل دور محمد لطفي، لكن قولت للمنتج محمد السبكي أنا هعمل الأغنية وخلاص، عشان الأغنية عجبتني جدًا وميزة الأغنية إن فيها جمل عشرية الناس كلها متودة عليها»

أيام الطفولة


واسترجع حكيم، أيام طفولته قائلًا :«قولت لوالدتى وأنا بمشى معاها في مغاغة أدخل الكونسر، فقالت لى إيه الكونسر ده؟ قلت لها ثانوي عادي ولكن فيه مزيكا بدرسها كمان .. فقالت لابويا وبعدها لقيتهم مدخليني الأزهر ودرست فيه بالفعل»

وأوضح حكيم أن حلم حياته تحقق بوجوده في هذا البرنامج. لافتًا  إلى أن أول البوم له صدر عام 1991، وكان هناك أشخاص يعيشون خارج مصر تواصلوا معه، قائلين:«احنا لما بنسمع الاغاني بتاعتك؛ بنحس بمصر وريحة مصر».

أشار حكيم، إلى أن هولاء الأشخاص في أمريكا «الناس في أمريكا  بتقولي وإحنا بنتفرج عليك وبنسمعك بنشم ريحة مصر والتعبير ده لمسني»

إقرأ أيضًا..  قضايا المرأة تقتحم ماراثون رمضان 2023 بـ 6 مسلسلات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى