عالم الفن

قضايا المرأة تقتحم ماراثون رمضان 2023 بـ 6 مسلسلات

كتبت: أمل سعداوي

تتسابق الايام فرحًا بقدوم الشهر الكريم، ومع دخول الشهر المبارك، يبدأ الأعلان عن المسلسلات، ومن بينها تجد دائما ما يدور عن المراة وحقوقها، ليكون نصيب رمضان هذا العام منها  6 مسلسلات.

تحت الوصاية

فقد أعلنت الشركة المتحدة عن تناول 6 مسلسلات في ماراثون رمضان 2023 قضايا المراة وحقوقها ابتداء من مسلسل «تحت الوصاية» بطولة منى ذكي والتي تقوم به بدور سيدة تعمل في دهن السفن والمراكب في الميناء بمحافظة دمياط لسد احتياجات أسرتها لا سيما بعد وفاة زوجها وتواجه العديد من الصعوبات بسبب عائلة زوجها في ظل تربية طفلها البالغ من العمر 9 أعوام بجانب ابنتها الرضعية.

عملة نادرة

مرورًا بمسلسل «عملة نادرة» بطولة الفنانة نيللي كريم التي تستمر في طرح مشكلات وقضايا المراة وتسلط الضوء على المشكلات التي تواجها المراة الصعيدية مع أهل زوجها المتوفى.

 

وتجسد  الفنانة نيللي كريم دور سيدة توفى زوجها والتي  تدخل في مواجهة شرسة مع أهل زوجها بسبب حرمانها من الميراث.

ضرب نار

مسلسل ضرب نار

وأيضًا مرورًا بمسلسل «ضرب نار» بطولة النجمة ياسمين عبد العزيز، والتي تجسد دور فتاة مكافحة من منطقة شبرا تواجه العديد من الصعوبات حتى تلتقى شاب من أصول صعيدية يجسده أحمد العوضي الذي ترك الصعيد ونزل للقاهرة لتشتعل بينهم قصة حب.

جميلة

كما يناقش مسلسل «جميلة» بطولة الفنانة ريهام حجاج، العديد من القضايا الاجتماعية العائلية وفي ذات الوقت تسلط الضوء على عمل المراة والتنسيق بينها وبين الحياة الزوجية.

علاقة مشروع

أما مسلسل «علاقة مشروع» للنجم ياسر جلال يتعرض لأكثر من قضية اجتماعية هامة ضمن أحداث مسلسل المكون من 15 حلقة.

يتناول المسلسل مساوئ فكرة الزواج الثاني وأثرها السلبي على الأسرة والأبناء، وأيضًا قضية العنف ضد المرأة الذي يهدم العلاقة الزوجية ويدمرها.

حضرة العمدة

مسلسل حضرة العمدة

وصولاً لمسلسل «حضرة العمدة» تواجه النجمة روبى العديد من المشاكل والصعاب حيث تجسد دور فتاة متعلمة تضطرها الظروف لكي تصبح عمدة حتى لا يخرج ميراث العمودية من عائلتها، وتواجه العديد من المشكلات في هذا العامل بسبب صعوبة توافقه مع حياتها السابقة.

إقرأ أيضًا.. رغم غياب «ألمع» نجوم الصف الأول.. قائمة مسلسلات رمضان 2023 خلطة سحرية تتسابق لجذب المشاهدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى