منوعات

ثروة الملياردير «إيلون ماسك» تثير الجدل على محرك البحث جوجل

كتبت: فاطمة عماد

تصدر الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذى لشركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، محرك البحث جوجل، بعد إعلان مؤشر«بلومبرج» للمليارديرات، قيمه ثروته التى بلغت 288.6 مليار دولار ، وتجاوزها بذلك القيمة السوقية لشركتي «إكسون موبيل» و«نايكي».

وهذا قد إعلنت «هيرتز جلوبال» طلب 100 ألف سيارة من «تسلا»، مما ساهم في صعود سهم صانعة السيارات الكهربائية ليوم الأثنين إلى 12.7%.

إعلان الملياردير عن طرح سيارة جديدة لشركته

أكد  “ماسك” أن موديل Y سيكون الطراز الفاخر الأعلى مبيعًا فى العالم من أى نوع سواء تعمل بالوقود التقليدى “ديزل – بنزين” أو هايبرد بحلول عام 2023، مما يشير إلى تجاوزها مبيعات «موديل3» والذى يعد الأعلى مبيعًا بين طرازات تسلا حاليًا.

أضاف «ماسك»، إن مستقبل «تسلا» سيكون مشرقًا بعد أن أصبح «موديل 3» السيارة الفاخرة الأعلى مبيعًا فى العالم، بالإضافة إلى كونها المركبة الكهربائية الأعلى تسليمًا، إلا أنه تكهن بتجاوز إيرادات مبيعات «موديل Y» «طراز 3» فى العام المقبل، خاصة مع بدء عملية إنتاج السيارة فى مصانع تسلا الجديدة فى أوستن وبرلين.

كما ذكر الملياردير، أن شركة «تسلا» تخطط لإطلاق 3 لموديلات جديدة وهى سايبر تراك، التابعة لفئة الشاحنات بيك آب، وشاحنات سيمى التابعة لفئة النقل الثقيل، والجيل الجديد من رودستر التابعة لفئة السيارات الرياضية الكهربائية.

نرشح لك: نائل نصار يتصدر تريند «جوجل» بعد زواجه من ابنة الملياردير بيل جيتس

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق