ملفات وتقارير

حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تشهدها المحافظات وثلج على سانت كاترين

توقع عدد من  خبراء الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية منذ اليوم الخميس 9 يناير وحتى الأسبوع المقبل.

توقعات حالة الطقس القادمة

قال محمود شاهين؛ مدير مركز التحاليل والنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات لقناة «إكسترا نيوز»، إن الطقس يشهد حالة من عدم الاستقرار تستمر حتى الأيام المقبلة، وتنشط فيها رياح شمالية غربية على أغلب الأنحاء، مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتقل فيها درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي من 3 إلى 4 درجات مئوية.

هذا ويسود وسط سيناء وشمال الصعيد حالة من الصقيع، إضافة إلى أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري تكون غزيرة ورعدية أحيانا، تمتد من خفيفة إلى متوسطة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط يكون مضطربا، ويرتفع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى أربعة، والرياح السطحية شمالية غربية.

توقعات هطول أمطار تشهدها البلاد غدًا الجمعة

كما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدًا الجمعة ومنذ الساعات الأولى من النهار هطول أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية ومناطق الوجه البحري، وتكون تلك الأمطار متوسطة على القاهرة ومناطق من شمال وجنوب الصعيد، كذلك ستؤدي حالة الطقس السيئة إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، وتزيد، ويغطي وسط وشمال سيناء الصقيع.

نزول ثلج على سانت كاترين

نزول ثلج في سانت كاترين
نزول ثلج في سانت كاترين

اظهرت الصور القادمة من سانت كاترين اليوم نزول ثلج بكميات كبيرة مما جعله يغطي الجبال الموجودة، ويدل ذلك على شدة البرودة والصقيع الذي تشهدة البلاد من بداية 2020.

درجات الحرارة غدا الجمعة كما دونتها هيئة الأرصاد المصرية علىجميع  محافظات

بيان هيئة الأرصاد عن حالة الطقس
بيان هيئة الأرصاد عن حالة الطقس
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق