منوعات

ما معنى اسم منال وحكم الإسلام في تسميته

ما معنى اسم منال، هناك الكثير من الأسماء المتداولة بالوقت الحالي كثيراً بعضاً منها لا يكون له أي معنى ولا يشير لأي شيء، مما يجعل الآباء يتساءلون كثيراً عن معنى الاسم أولاً، ومن ضمن هذه الأسماء اسم منال التي يحمل كثير من المعاني والصفات التي سوف نتحدث عنها خلال السطور.

ما معنى اسم منال

يطلق الآباء والأمهات على أبنائهم أسماء حديثة وجديدة ولكن في البداية يجب عليهم معرفة معنى هذا الاسم والصفات الجيدة لحامليه، فقد ورد اسم منال في معجم اللغة العربية وذكر المعجم المعاني الخاصة باسم منال ويسمى بالمصدر ميمي من الفعل نال وينول.

معنى الاسم ما يطلب تحقيقه أو المكسب وما يحرز، وهو من الأسماء التي تختلف عندما تدخل لبعض الجمل مثلاً عند القول صعب المنال ويعنى هذا إنه لا يمكن أن يصل إليه، وفي حال وجودة في جملة “أوفر منال” والتي يعني حصل على العطاء الوفير.

حكم التسمية باسم منال في الإسلام 

لم يأتي اسم منال في القرآن الكريم ولا حتى في السنة النبوية، وعلى الرغم من ذلك فهو يكون من الأسماء المستحبة لأنه يحمل العديد من المعاني الجميلة ولا يوجد ما يمنع أن نسمى بناتنا بهذا الاسم.

كما لا يوجد به أي شريك أو ما يدل على العبادة لغير الله أو كلمة مسيئة للدين الإسلامي أو للشخص حامل الاسم، ولا يمتلك ما يدل لتعزيز أو كمال النفس ولا هو منتمى لأي ديانة أخرى.

"ما

معنى اسم منال في علم النفس

يقال عن معنى اسم منال في علم النفس أنها طيبة القلب من الأشخاص المتفوقين في دراستهم وأعمالهم، كما أن لدبيها طاقة وحيوية كبيرة جداً ونشيطة طول الوقت.

تتمتع بسمات مختلفة ومتنوعة فهي من الفتيات التي تتمتع بالرقة والأنوثة، كثيرة التعاون والمشاركة مع الآخرين لذا تكون محبوبة من كل الأشخاص التي تتعامل معها، تحصل دائماً على مستوى معيشي أفضل من خلال السعي لذلك.

مميزات وصفات صاحة اسم منال

يوجد الكثير من الصفات الجميلة التي تتمتع بها صاحبة اسم منال فهي تعد واحدة من الشخصيات القوية والدليل على ذلك معنى الاسم ومن أبرز صفات حاملة اسم منا ما يلي:

  • تتميز بحبها إلى الهدوء والرومانسية وغروب الشمس والأماكن الهادئة.
  • على الرغم من أنها من الشخصيات الهادية إلا أن سرعان ما تتحول شخصيتها من هذا الهدوء إلى العصبية في حال تعارضت مع أحد بالرأي.
  • من الشخصيات التي لا تتنازل أبداً عن قرارتها أو عن أي شيء ترغب الحصول عليه بسهولة.
  • تحب كثيراً مساعدة الآخرين وتكون واحدة من الشخصيات الواضحة ومحددة بأمور حياتها.
  • هي شخصية رقيقة شديدة الأنوثة التي تجذب كلاً من حولها.
  • شديدة الطيبة ولذلك تكون محبوبة من كل الأشخاص الذين يحيطون بها.

"ما

أشهر الشخصيات صاحبة اسم منال

يوجد شخصيات مرموقة ومعروفة حاملة اسم منال واشتهرن كثيراً بعد عناء كبير ومن أشهر تلك الشخصيات الآتي:

منال الشريف:

ناشطة حقوقية سعودية الأصل حيث أنها كانت تزعم حملة تطالب بحق المرأة بقيادة السيارة، كما أنها قامت بعمل مبادرة “سأقود سيارتي بنفسي” بالإضافة إلى أنها كانت تطالب بالموافقة على قيادة المرأة السيارة.

منال العالم:

قامت بدراسة علم النفس بعين شمس بالأردن فهي تكون أردنية الأصل، كما قامت بدراسة الكثير من الدورات المتعلقة بفن الطهي واستكملت دراسة الطهي بالمطبخ الصيني والفرنسي وزادت شهرت بتحضير الأطباق المتنوعة وإتقانها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى