الأخباربنوكرئيسى

«أبوظبي الإسلامي–مصر» يرفع رأس مال شركته للتمويل الاستهلاكي إلى 100 مليون جنيه

كتب: مجدي دربالة

وافق مجلس إدارة مصرف أبوظبى الإسلامى – مصر، بقيادة محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، في اجتماعه أمس الاثنين على الدخول في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة أبوظبى الإسلامى للتمويل الاستهلاكي من 30 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه وبنفس حصة مساهمة البنك في رأس مال الشركة.

أوضح مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر في بيان للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، إن حصة البنك في الشركة أصبحت 98 مليون جنيه بدلاً من 29.4 مليون جنيه بنسبة 98% من رأس المال المصدر والمدفوع، ويبلغ نصيب شركة أبوظبى للتمويل مليون جنيه بنسبة 1% من رأس المال المصدر والمدفوع.

وكان مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر قد حصل في سبتمبر 2021 على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لإطلاق شركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي.

وأسس مصرف أبو ظبي الإسلامي الشركة برأس مال 10 ملايين جنيه، لتوفير حلول تمويلية متنوعة وسريعة وبشروط ميسرة للمستهلك المصري، لشراء المنتجات والخدمات بتمويل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، مع منح العميل حرية اختيار طريقة سداد الأقساط وفقًا لحالة كل عميل على حدة.

ورفع رأس مال شركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي إلى 30 مليون جنيه في شهر يناير 2022، قبل إعلانه اليوم عن رفع رأس مال الشركة إلى 100 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى