منوعات

أب ينجب 550 طفلًا بهولندا.. والمحكمة تغرمه 110 ألف دولار

كتبت: أمل سعداوي

قضت محكمة في لاهاي الهولندية، اليوم، بمنع رجل من التبرع بالمزيد من الحيوانات المنوية، وذلك بعد أن أنجب ما لا يقل عن 550 طفلاً في هولندا ودول أخرى.

كما أمرت المحكمة بتغريم الرجل 100 ألف يورو (110 آلاف دولار) لكل قضية إذا خالف الحظر.

وتسمح المحكمة الهولندية بموجب الإرشادات المحلية، للمتبرعين بالحيوانات المنوية بإنجاب 25 طفلا كحد أقصى من 12 أما، لافتة إلى أن “المتبرع كذب على الوالدين المحتملين بشأن تواريخ تبرعاته”

أضافت أن المتبرع “جوناثان” قدم الحيوانات المنوية للعديد من عيادات الخصوبة الهولندية، وعيادة في الدنمارك، بالإضافة إلى العديد من الأشخاص الآخرين الذين تواصل معهم من خلال الإعلانات والمنتديات عبر الإنترنت.

وقال محامي المتبرع في جلسة استماع بالمحكمة، إنه كان يريد مساعدة غير القادرين على الإنجاب.

وأشارت  المحكمة إلي  أن المتبرع تعمد الكذب بشأن هذا الأمر من أجل إقناع الوالدين بأخذه كمتبرع.

وأضافت المحكمة: “يواجه كل هؤلاء الآباء الآن حقيقة أن أطفال عائلاتهم هم جزء من شبكة قرابة ضخمة، مع مئات من الإخوة غير الأشقاء، وهو ما لم يختاروه.. هذا كان أو يمكن أن يكون له عواقب نفسية اجتماعية سلبية على الأطفال، لذلك من مصلحتهم ألا يتم توسيع شبكة القرابة هذه أكثر من ذلك”.

كما اعتبرت المحكمة أن “القضية تتعلق بتضارب الحقوق الأساسية من ناحية، الحق في احترام خصوصية الوالدين والأطفال، ومن ناحية أخرى، نفس الحق للمانح، ومصالح أبناء المتبرع وآبائهم تفوق اهتمام المتبرع بالاستمرار في التبرع بالحيوانات المنوية للآباء المحتملين الجدد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى