الأخباررئيسى

ثروت الزينى: إستمرار ارتفاع أسعار الأعلاف يهدد صناعة الدواجن

كتبت: أمل سعداوي

قال الدكتور ثروت الزينى، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، إن ارتفاع أسعار الأعلاف مرة آخرى يهدد صناعة الدواجن بأزمة حقيقية وذلك نتيجة عجز أصحاب الصناعة عن توفير الأعلاف اللازمة.

أوضح نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أن أسعار الأعلاف ارتفعت بنحو 500 جنيهًا. مُشيرًا إلى أنه في حالة عدم تراجع الأسعار سيؤدي ذلك إلى زيادة الوضع سوءاً بالنسبة لحجم الأسعار غير المساوي لتكلفة المنتج الحقيقى.

أشار الزينى، إلى استمرار إنتاج الدواجن والصناعة  مهدد بالتوقف خلال الأيام القادمة في حالة لم يتم إصدار قرارات تنعش الصناعة مرة آخرى.

أكد نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن أزمة صناعة الدواجن ترتبط بتوفير العملة الدولارية من أجل إحداث انفراجة لغذاء الصناعة الذى يملأ الموانئ المصرية.

أوضح أن العديد من أصحاب الصناعة يعتزمون في الوقت الحالي التوقف عن استئناف دورات التربية نتيجة التكلفة المالية العالية لتغذية أمهات الدواجن.

كما لفت نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، إلى أنه بسبب  حتمية الزيادة المستمرة في منتجات أعلاف الصناعة من المحتمل أن تشهد سلعة البيض خطر الشح والزوال، أو ارتفاع جنونى فى سعر البيضة الواحدة.

إقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. طريقة تسجيل عضوية منتجي أعلاف الدواجن في بورصة السلع المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى