حوادث وقضاياملفات وتقارير

أخرهم عروسين الحوامدية.. أبرز 4 حالات زواج الأطفال في مصر خلال الفترة الأخيرة

كتبت: دنيا عبدالله

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، فجر اليوم الأحد، القبض على والدي طفلين، بعد 24 ساعة من إعلان خبر خطوبتهما في قرية أم خنان التابعة لمدينة الحوامدية.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتزوج طفلين في سن صغير، ولكن هناك قصص مشابهة لذلك، لذلك يقدم لكم موقع «عالم البيزنس»، أبرز 4 حالات زواج الأطفال في مصر خلال الفترة الأخيرة.

أبرز حالات زواج الأطفال في مصر

حفل خطوبة لطفلين بالحوامدية

شهدت قرية «أم خنان» بمركز الحوامدية، بمحافظة الجيزة، مساء الجمعة، حفل خطبة الطفلين «أبو وافية العسل»، والبالغ من العمر 12 عامًا، وخطيبته صاحبة الـ11 عامًا، على الرغم من تشديدات الدولة لمنع زواج القاصرات، وسط حضور عدد كبير من الأطفال المعازيم.

ولم تمر ساعات على احتفال عروسين أطفال، إلا واحتجز قسم شرطة الحوامدية والد العروس الطفلة، حيث واحتجز القسم الأب، بسبب الاحتفال بخطبة أطفال قاصر، دون سن الزواج.

قصة اصغر عروسين في مصر بالجيزة

تصدر العروسين مواقع التواصل الإجتماعي، من خلال مقاطع فيديو وصور متداولة لهما في حفل الزفاف، تحت عنوان “أصغر عروسين في مصر”، وبحسب ما تم تداوله عنهما فإن الزواج جاء بعد قصة حب جمعتهما.

أقيم حفل الزفاف المثير للجدل في قرية “برطس” في أوسيم بمحافظة الجيزة، وظهر العريس أقصر من العروس مرتديا بدلة سمراء اللون، فيما كان والد العروس على يمينها مرتديا جلباب.

خطوبة أصغر عروسين قى الدقهلية

شهدت مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، احتفال زواج لأصغر عروسين فى مصر ، بعد أن أثاروا ضجة كبيرة بعد أن أقاموا حفل خطوبة لهم، وكان وقت سن العريس لم يتعدى الثالثة عشر سنة فى الصف الثاني الإعدادي ، والعروسة 9 سنوات فى الصف الثالث الابتدائى.

وقرر أهل العروسين شمس وإيمان، إتمام الزواج بعد أن أنهى العريس الشهادة الثانوية العامة ، وانتهاء العروس من الشهادة الاعدادية.

واقعة طفلي كفر الشيخ

واقعة طفلي كفر الشيخ “فارس وندى”، بدأت بمقطع فيديو تداوله عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، يظهر خطوبة طفلين بالصف الثالث الإعدادى، يبلغان من العمر 15 عاما، فى محافظة كفر الشيخ، وقيامهما بالرقص مع بعضهما البعض خلال حفل الخطوبة، الذى أقيم لهما بمدينة دسوق.

انتفض المجلس القومى للطفولة والأمومة، وأخذ التعهد اللازم على أسرتيهما لعدم إتمام تلك الزيجة قبل بلوغ السن القانونية.

اقرأ أيضًا.. علماء نفس واجتماع وقانون يُفسّرون أسباب ظاهرة القتل بين الأزواج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى