رئيسىمنوعات

إحداها تصل إلى 6000 دولار.. أغلى 5 أطعمة في العالم

كتبت: أمل سعداوي

الكثير من عشاق الطعام يفضلون تذوق أصناف جديدة كل يوم أيًا كانت تلك الأصناف فحبهم له يجعلهم يقومون بأي شيء حتى وأن وصلت في بعض الأحيان إلى أغلى الأنواع في العالم.

أغلى 5 أطعمة في العالم

وفي السطور التالية يرصد موقع «عالم البيزنس»، أغلى 5 اطعمة حول العالم.

البطيخ الأسود

يتم زراعة البطيخ الأسود من اليابان وهو مكلف للغاية لدرجة أنه لا يتم بيعه علنًا، لكن يتم بيعه بالمزاد العلني كل عام، وفقًا للتقاليد اليابانية.

كما يُعد البطيخ الأسود هدية زفاف لا تقدر بثمن وتبلغ تكلفة كل بطيخة 6000 دولار.

الكمأ الأبيض

الكمأ الأبيض هو من أغرب الفطريات الجوفية، حيث يتم زرعته في أوروبا فقط لذلك يصعب العثور عليه، فهو باهظ الثمن مقارنة بأنواع الفطر الأخرى، و يصل سعر شراء الكمأ الأبيض إلى 1000 دولار.

الدجاج الأسود

يبلغ سعر الدجاج الأسود أو أيام سيمانى، الإندونيسي نحو 200 دولار، و لكن يُباع خارج إندونيسيا بآلاف الدولارات قد يصل سعرها إلى 2000 دولار وأزيد، لكن نادرًا ما يتم تصدير دجاج الأسود بسبب الخوف من أنفلونزا الطيور.

الزعفران

يُعد الزعفران أحد التوابل المشهورة حول العالم، حيث يتم قطف نحو أكثر من 300 ألف زهرة زعفران، بالإضافة إلى أن عملية جمع الزعفران برمتها متعبة للغاية لأنها تنمو لمدة أسبوع فقط على مدار العام، لذلك تتراوح تكلفتها بين 400 دولار إلى 1000 دولار للكيلوجرام.

كوفي لواك

كوفي لواك هو من أغلى حبوب البن في العالم، ويتم تصنيعه من خلال قيام المزارعون في إندونيسيا بإطعام قط الزباد حبوب البن ثم ينتظرونه ليخرجه وينظفونه جيداً ثم يحمصونه ويقدموه، وتبلغ تكلفة الكيلو نحو 700 دولار.

إقرأ أيضًا.. 11 ألف جنيه للكيلو.. أغلى قطعة لحم في العالم من أبقار «واغيو» اليابانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى