حوادث وقضايا

فيديو يثير الغضب.. شباب يصلون الجنازة على صديقهم الحي

كتبت: أمل سعداوي

ساءت حالة من الغضب العارم على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، خاصة بعد انتشار فيديو لبعض الشباب يقومون فيه بإعداد مقلب ضد شخص أخر عن طريق الصلاة عليه وهو على قيد الحياة.

كانت البداية عندما اتفق بعض الشباب في إحدى الدول الخليجية على إعداد مقلب في قريبهم وهو عن طريق الصلاة عليه صلاة المتوفي أثناء نومه كنوع من السخرية والضحك.

http://https://www.facebook.com/111522664957964/videos/3390633697851511/?extid=WA-UNK-UNK-UNK-AN_GK0T-GK1C-GK2C&ref=sharing

وتبين من الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع وحصد العديد من الانتقادات، استيقاظ قريبهم- المعد فيه المقلب- على صوت الصلاة ليراهم يصلون عليه صلاة المتوفي ما يصيبه حالة من الدهشة والذعر، محاولًا إخبارهم بأنه لا يزال على قيد الحياة ولكنهم يقصدون تجاهله وكأنه روح لا يراها أحد.
لم يحقق هذا الفيديو الهدف الذي أنشأ له، بل جاء بنتيجة عكسية، حيث لاقي العديد من الانتقادات من رواد السوشيال ميديا. مطالبين بالابتعاد عن مثل تلك المقالب التي قد تتسبب في موت الشخص نتيجة الخوف.

تعليقات السوشيال ميديا

وعلق العديد من رواد السوشيال ميديا، حيث قال أحدهم:«كل شي صار مسخرة عندكم حتى الصلاة والدين
لا حول ولاقوة الابالله العلي العظيم»، وعلق آخر:«كان ممكن بكونوا سبب موته من الصدمة والخلعه /نكره النوع هذا من المزح ولايدري ايهم الوت تختار منهم وهم يستهزئون بها وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ ۚ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ».

وقال آخر:«يعوض ربنا هو الهزار والسخريه وصلت بينا لكدا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم».

إقرأ أيضًا.. بالفيديو.. لحظة هجوم سمكة قرش لسيدتين بالغردقة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى