الأخبارالبورصة المصريةالشركاترئيسى

إنفوجراف.. «غاز مصر» تُسجّل أرقاماً قياسية غير مسبوقة وطفرة في الأرباح والإيرادات

كتب: مؤمن المصري 

اعتمدت الجمعية العمومية لشركة «غاز مصر» أرقاماً قياسية غير مسبوقة، بعد تحقيقها طفرة في الأرباح والإيرادات، وتوصيل الغاز لـ 458 ألف وحدة سكنية النصيب الأكبر منها للدلتا والصعيد، ووفرت الشركة 1.5 مليون اسطوانة بوتاجاز، وبذلك نفذت 100% من خطتها المستهدفة.

وحققت الشركة قفزة غير مسبوقة في الإيرادات تقدّر بـ 3.75 مليار جنيه خلال 2019 مقابل 2.6 مليار جنيه في 2018 ، بنسبة نمو بلغت 44% خلال العام.

كما حققت «غاز مصر» طفرة في الأرباح بلغت نسبتها 370% خلال 2019 حيث سجلت صافي ربح بلغ 165 مليون جنيه، مقابل 35 مليون جنيه في عام 2018 .

عمومية شركة غاز مصر

قال المهندس وائل جويد رئيس مجلس إدارة شركة «غاز مصر» إحدي شركات قطاع البترول، أنه تم توصيل الغاز الطبيعى لـ 458 ألف وحدة سكنية بنسبة تصل إلى 40% من إجمالى خطة الدولة خلال 2019 على مستوى الجمهورية، وذلك تماشياً مع ماهو مخطط من وزارة البترول، ليصبح ما تم تنفيذه من خلال غاز مصر 45% من إجمالي ما تم تنفيذه على مستوى الجمهورية منذ بداية توصيل مشروع الغاز.

أضاف المهندس وائل جويد، خلال انعقاد الجمعية العمومية لشركة غاز مصر، أنه كان لصعيد مصر ومناطق الدلتا النصيب الأكبر فى أعمال توصيل الغاز الطبيعى تطبيقاً لسياسة الدولة الداعمة للمحافظات الأقل دخلاً، موضحا أنه تم الوصول لرقم 4.7 مليون عميل على مستوى الجمهورية بنهاية 2019  .

وكشف جويد، عن تحقيق رقم قياسي وهو تنفيذ توصيل الغاز لعدد 1616 عميل في اليوم الواحد، ما نتج عنه توفير عدد 8.5 مليون اسطوانة بوتاجاز سنوياً.

إنفوجراف.. «غاز مصر» تنفذ 100% من خطتها المستهدفة

توصيل الغاز الطبيعي للمنازل .. وتوزيع خدمة العملاء بالمحافظات

 

شاهد.. تحوّط شديد من قيادات «غاز مصر» بسبب كورونا خلال الجمعية العمومية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى