الأخباربنوكرئيسى

الأتربي: قرار «المركزي» بتمديد ساعات عمل البنوك يهدف إلى تقليل التكدس

أكد محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن قرار البنك المركزي بتمديد ساعات عمل البنوك حتى الثالثة ظهرا للمواطنين والرابعة للموظفين بالقطاع المصرفي يهدف إلى تقليل التكدس بمقرات البنوك مع الاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقاية.

وقال رئيس اتحاد بنوك مصر، إن ساعات العمل لا تزال أقل من معدلاتها الطبيعية التي كان معمول بها قبل تطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن القرار يعد ضروريا في ضوء أن نحو 50 % من العمالة في الفروع لا يعملون من خلال المنازل ونحو من 10 إلى 15 % فقط يعملون بالمراكز الرئيسية ويتواجدون في البنوك، ما يعني استمرار تطبيق آلية التناوب بين العاملين.

وأضاف محمد الأتربي، أن تمديد ساعات العمل بالبنوك جاء أيضا في ضوء قرارات الدولة بتقليص ساعات الحظر اعتبارا من الأسبوع المقبل، وفي ضوء متابعة البنك المركزي للأوضاع بشكل مستمر كما حدث قبل ذلك، واتخاذ البنك المركزى، قرارا بتقليص ساعات العمل.

وقرر البنك المركزى ، نظرًا للظروف الحالية التى تمر بها البلاد، وفى سبيل اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادى انتشار فيروس كورونا، وفى ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين على كافة الطرق اعتباراً من الـ 8 مساءً وحتى 6 صباحًا، فقد تقرر تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفى، لتصبح بالنسبة للجمهور من الساعة التاسعة والنصف صباحًا إلى الساعة الـ3 عصرًا.

يذكر أن البنوك العاملة فى السوق المحلية، عددها 38 بنكًا، وتمتلك أكثر من 13 ألف ماكينة صراف آلى، تعمل على مدار 24 ساعة ولمدة 7 أيام أسبوعيًا، لتلبية احتياجات المواطنين من الكاش.

وكان البنك المركزى المصرى، قرر في وقت سابق تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة فى مصر، يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020، وحتى الخميس الموافق 28 مايو 2020 أى لمدة 5 أيام، بمناسبة عيد الفطر المبارك، ومن المقرر أن تعاود البنوك المصرية العمل يوم الأحد 31 مايو 2020.

اقرأ أيضًا.. السكة الحديد والمترو تقرران منع ركوب المواطنين بدون الكمامة ابتداء من السبت المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى