الأخبارالعناية بالطفلرئيسىصحة

الأمم المتحدة : 594 مليون طفل يعانون من نقص المياه على مستوى العالم

اكدت  الأمم المتحدة ان 594 مليون طفل على مستوى العالم  يفتقرون إلى مياه الشرب الأساسية وخدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية، مما يجعلهم عرضة بشكل خاص لندرة المياه والمخاطر والصدمات والضغوط التي يفاقمها المناخ.

وقال تقرير نشرته منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسف” إن نحو 347 مليون طفل في جنوب آسيا يعانون من نقص المياه، أي ما يعادل 55% من الأطفال في هذه المنطقة، وهو أعلى معدل على مستوى العالم.

ثنائية الفيضانات والجفاف

وأوضح المدير المسؤول للمنطقة باليونيسف سانجاي ويجيسيكيرا  أن  المياه الآمنة هي حق أساسي من حقوق الإنسان، ومع ذلك فإن ملايين الأطفال في جنوب آسيا ليس لديهم ما يكفي للشرب في منطقة تعاني من الفيضانات والجفاف وغيرها من الظواهر الجوية القاسية، الناجمة بشكل متزايد عن تغير المناخ”.

وأكد التقرير أن ندرة المياه تؤثر على رفاهية الأطفال ونموهم، وتؤدي إلى انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية وأمراض الإسهال. كما تؤثر ندرة المياه على الزراعة والصناعة والنمو الاقتصادي.

ودعت اليونيسف، قبيل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ “كوب28” في دبي نهاية الشهر الجاري، المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات لتأمين كوكب يستحق أن يعيش عليه الأطفال

بنك saib يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم محاربات مرضي السرطان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى