الأخباربنوكرئيسى

البنك المركزي يكشف تطورات المعاملات عبر الهاتف المحمول خلال 6 سنوات

كتب: مجدي دربالة

كشف البنك المركزي المصري، بقيادة المحافظ حسن عبدالله، فى أحدث تقرير للاستقرار المالي، عن ارتفاع قيمة المعاملات لمحافظ الهاتف المحمول إلى نحو 613 مليار جنيه في عام 2022 بزيادة قدرها 129% عن عام 2021.

أضاف أنه خلال الـ 6 سنوات الأخيرة شهدت محافظ الهاتف المحمول تطورا كبيرا في حجم المعاملات لترتفع من 5 مليار جنيه خلال عام 2017 إلى 12 مليار جنيه خلال عام 2018 ثم إلى 23 مليار جنيه خلال عام 2019.

فيما بلغت قيمة المعاملات عبر محافظ الهاتف المحمول 89 مليار جنيه بنهاية عام 2020، ثم 268 مليار جنيه بنهاية عام 2021، ثم إلى 613 مليار جنيه بنهاية عام 2022.

وأكد “المركزي” أن نسب الزيادة سواء في عدد المحافظ أو قيمة العمليات السنوية من أهم مؤشرات نجاح الخدمة واعتماد عدد كبير من المواطنين عليها وهو ما يعد من عوامل الاستقرار المالي في المنتجات المصرفية التى تخاطب قطاع كبير من المستبعدين ماليا.

وتقدم محافظ الهاتف المحمول العديد من الخدمات أبرزها عمليات التحويل والسحب والإيداع النقدي وشحن رصيد الموبايل وسداد الفواتير ودفع خدمات المرور والخدمات الأخري.

ويمكن من خلال محافظ الهاتف المحمول التبرع للمؤسسات الخيرية وإصدار بطاقة افتراضية من خلال الإنترنت وصرف المعاشات والمرتبات على المحفظة وتغذية رصيد محفظة الهاتف المحمول من خلال الحسابات والبطاقات البنكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى