رئيسىملفات وتقارير

«التربية والتعليم» تعلن مواعيد امتحانات الترم الأول لعام 2022

كتبت: تقى أيمن

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الخريطة الزمنية الخاصة بمواعيد امتحانات الترم الأول لعام 2022 للمرحلتي الابتدائية والإعدادية، والتي ستكون من الصف الخامس الابتدائي للصف الثاني الثانوي.

مواعيد امتحانات الترم الأول للابتدائي والإعدادي

أكدت الوزارة، أن امتحانات الترم الأول لعام 2022 ستبدأ 15 يناير المقبل لصفوف سنوات النقل والشهادة الإعدادية، حيث ستكون الامتحانات بعد يومين فقط من النهاية الرسمية لموعد انتهاء الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول.

أضافت الوزارة، أن الامتحانات ستستمر حتى 4 فبراير 2022، حيث ستبدأ إجازة منتصف العام من يوم 5 فبراير وحتى 17 من الشهر ذاته، على أن ينطلق الفصل الدراسي الثاني بدءا من 19 فبراير وحتى 9 يونيو القادم.

أشارت الوزارة، إلى أن الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي، لن يكون لهم اختبارات الترم الأول، كون النظام التعليمي الجديد يعتمد على التقييم للطالب وفقا للتعلم داخل الفصول المدرسية، وأداء الأنشطة والقياس بمستوى التفاعل مع الاختبارات اليومية والشفهية داخل اليوم الدراسي

وبدأت وزارة التربية والتعليم الاستعدادات للامتحان الشهري الأول للصف الرابع الابتدائي، الذي كان من المقرر عقده في 9 نوفمبر الجاري، لكن أجلت الوزارة الامتحان حتى موعد لاحق يعقد في ديسمبر المقبل، على أن يكون الامتحان في مناهج نوفمبر وديسمبر.

أكدت الوزارة، أنه يتم تدريب المعلمين على آلية وضع أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي، التي ستكون بالشكل المقالي المعتاد، ولكن الأسئلة في وضعها والإجابات المطلوبة ستعتمد على الحفظ والقياس التعلمي.

إقرأ أيضًا.. وزارة التربية والتعليم تعلن 5 تعليمات جديدة لمواجهة كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى