الأخباررئيسى

«التربية والتعليم» تنفي تغيير مناهج المرحلة الإعدادية تزامناً مع إضافة «كتيب وظائف المستقبل» 

كتبت: تقى أيمن

نفى المركزالأعلامي لمجلس الوزراء بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، كل ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار بتغيير مناهج المرحلة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2021/2022 تزامناً مع إضافة «كتيب وظائف المستقبل» للمناهج.

التربية والتعليم

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن «كتيب وظائف المستقبل» ليس منهجاً جديداً للمرحلة الإعدادية، وإنما هو كتيب إضافي فقط وإرشادي لطلاب المرحلة الإعدادية يستهدف تعريفهم على الوظائف التي سيحتاجها سوق العمل في المستقبل.

كذلك التخصصات التعليمية التي يجب أن يحصل عليها أو يلتحق بها الطالب حتى تتلائم مع الوظيفة التي يرغب في العمل بها، بهدف مساعدتهم في اتخاذ القرار بعد انتهاء المرحلة الإعدادية، فيما إذا كانوا يودون الاستمرار في التعليم العام أم التحول إلى التعليم الفني.

أكدت الوزارة، أنها تستهدف تطوير التعليم ورفع جودته وفقاً لرؤية مصر 2030، وربط مهارات الخريجين بمتطلبات سوق العمل، وذلك من خلال العمل على تطوير منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والتي تقوم على التعاون مع الشركاء الصناعيين؛ وذلك لتخريج طلاب مؤهلين ومدربين بشكل كامل وقادرين على سد احتياجات سوق العمل.

هذا بجانب العمل على تعريف وتثقيف الطلاب بمجالات التعليم الفني، وذلك من خلال البدء في تدريس طلاب الصف الرابع بالمرحلة الابتدائية مادة المهارات المهنية اعتباراً من العام الدراسي الحالي.

إقرأ أيضًا.. «التربية والتعليم» تنفي تكليف تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى