الأخباربنوكرئيسى

“التعمير والإسكان” يوقع بروتوكولًا لتفعيل مبادرة “إتاحة أرصفة حي المعادي”

غانم: البنك يولى اهتماماً كبيراً بأصحاب الهمم فى المجتمع

كتب: مجدي درباله

وقع بنك التعمير والإسكان بروتوكول تعاون مشترك مع كل من وزارة التنمية المحلية، محافظة القاهرة ومؤسسة مصر الخير، لتفعيل مبادرة” إتاحة أرصفة القاهرة لذوى الاحتياجات الخاصة ومتحدى الإعاقة”.

تهدف المبادرة الى تهيئة الأرصفة بمنطقة المعادى بمحافظة القاهرة، للتيسير على أصحاب الهمم ومتحدى الإعاقة.

جاء ذلك فى إطار حرص بنك التعمير والإسكان على أن يكون ﻋﻀﻮ ﻓﻌﺎل فى المجتمع والقيام بدوره المجتمعى من خلال المساهمة فى المبادرات والبرامج ذات الأثر الملموس فى التنمية المستدامة لتحقيق التنمية الشاملة فى كافة قطاعات المجتمع.

اثناء توقيع البروتوكول

شهد توقيع البروتوكول كل من حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، ومحمود شعراوى وزير التنمية المحلية، خالد عبد العال محافظ القاهرة، المهندسة أمل مبدى المدير التنفيذى لتنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير.

قال حسن غانم، إن بنك التعمير والإسكان يولى اهتماماً كبيراً لدعم أصحاب الهمم فى المجتمع، حيث انه أول من تبنى هذه المبادرة للتيسير على أصحاب الهمم وتوفير الإمكانيات والاحتياجات الخاصة التى تساعدهم على القيام بأنشطتهم اليومية بسهولة ويسر.

أضاف “غانم”، أن منطقة المعادى تعد نقطة الانطلاق الأولى لتفعيل تلك المبادرة فى عدة مناطق أخرى بالقاهرة الكبرى لدعم اندماج ذوى الهمم فى المجتمع وتحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص،

وأكد على الدور الحيوى الذى تقوم به المؤسسات المالية والمصرفية فى مجال المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، حيث أن مشاركتها الفعالة مع مؤسسات المجتمع المدنى الغير الهادفة للربح لها نتائج فعالة لتقديم الدعم المجتمعى لأكبر عدد من المستفيدين.

أشار “غانم” إلى أن البنك يهدف دائما إلى تقديم كافة أوجه الدعم للمجتمع من خلال استراتيجية هادفة للمسئولية المجتمعية ترتكز فى جوهرها على مبادرات وبرامج ذات أثر إيجابى وفعال لدعم القطاعات الأكثر احتياجاً لتحقيق نمو اقتصادى واجتماعى وبيئى مستدام للنهوض بالوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى