حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

التفاصيل الكاملة لحريق حي الحسين الهائل الذي أصيب فيه 12 شخصًا

شهد حي الحسين مساء أمس الأحد اندلاع حريق هائل بإحدى عمارات الأوقاف، الأمر الذي نتج عنه إصابة 12 شخص بإختناق نتيجة تصاعد النيران والدخان.

تفاصيل حريق حي الحسين

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بوجود حريق أسفل العقار رقم ٣ شارع الباب الأخضر بجوار مسجد الحسين وامتد الحريق من أسفل العقار إلى الدور الأول والثاني وإلى العقار رقم ٤ و٥، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لموقع الحريق، وتم الإطفاء وجار عمليات التبريد.

وانتقل خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى مكان الحادث فور وقوعه، ووجه أيضا بتقديم الرعاية الطبية لـ 12 شخصا أصيبوا باختناق جراء الحريق، حيث تم نقلهم إلى مستشفى الحسين الجامعي.

كما وجه محافظ القاهرة بسرعة إزالة آثار الحريق الذي نشب في عقار بجوار مسجد الحسين بوسط القاهرة، وذلك عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائى من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.

كذلك استمع رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، لأقوال شهود العيان  حول الحريق والتهم محلات للوقوف علي ملابسات الواقعة وكشف تفاصيلها، كما سيتم الأستماع لأقوال قاطني المبني، كما انتقل المعمل الجناىي لموقع الحريق.

المعاينة المبدئية للحريق

وكشفت المعاينة المبدئية للحريق، أنه نشب بشارع الأزهر خلف المشهد الحسينى نتيجة احتراق كابل كهربائى امتد لعقارين وأسفر عن 12 مصابًا بحالات اختناق تم نقلهم إلى مستشفى الحسين الجامعى.

كما أضافت، أن الحريق ناتج عن كابل كهرباء أسفل العقار رقم 3 شارع الباب الأخضر بجوار المشهد الحسينى وامتد الحريق من أسفل العقار إلى الدور الاول والثانى والى العقار رقم 4 و5 وعلى الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لموقع الحريق وتم الإطفاء وجارى عمليات التبريد.

كذلك كافح رجال الحماية المدنية بالقاهرة جهودهم فى إخماد حريق نشب داخل مبنى تابع لوزارة الأوقاف بمنطقة الحسين.

أعداد المصابين

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أعداد المصابين في الحريق وعددهم 12 شخص.

كما أضاف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه فور الإبلاغ عن الحريق تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف، ونقل المصابين إلى مستشفى الحسين الجامعي، مؤكدا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، لحين تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء.

وأكد المتحدث وزارة الصحة جاهزية جميع المستشفيات المتواجدة في محيط المنطقة، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، فضلاً عن توافر أكياس الدم والبلازما، لتقديم الخدمة الطبية للمصابين.

مقطع فيديو للحريق

بينما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أظهر نشوب حريق في الطابق الأخير لأحد المباني مبنى خلف المسجد وسط انتشار رجال الحماية المدنية وكردون أمني فرضته الشرطة.

اقرأ أيضًا.. يوم دامي على القضبان.. تفاصيل حادث قطار سوهاج الذي خلف عشرات الضحايا والمصابين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى